عادي

بوجبا: فيرجسون مثالي لكرة القدم الحديثة

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيرجسون لا يتحدث كثيراً وفق بوجبا
متابعة: ضمياء فالح
قال النجم الفرنسي بول بوجبا الذي رحل عن صفوف مانشستر يونايتد عام 2012 بعد خلافه مع المدرب السابق أليكس فيرجسون أن المدرب الاسكتلندي سينجح وهو مثالي لكرة القدم الحديثة بشرط أن تكون لديه مجموعة تشبه المجموعة التي كانت في حقبته.
وتذمر بوجبا في فترته الأولى بمانشستر يونايتد من قلة مشاركاته وتشاجر فيرجسون مع وكيل أعماله مينو رايولا ليرحل لاعب الوسط صوب يوفنتوس.
بعد رحيله، اتهم نادي مانشستر يونايتد اللاعب بـ«قلة الاحترام» ،وقال فيرجسون حينها:«إنها خيبة أمل، بصراحة لا أعتقد أنه أظهر لنا احتراماً على الإطلاق. سعيد لأن اللاعبين يواصلون مشوارهم وهم يقدمون ربما أداء أفضل بعيداً عنا».
بعد 4 سنوات ناجحة مع السيدة العجوز، عاد بوجبا لليونايتد مرة ثانية ومقابل 89.3 مليون استرليني قبل عودته مجدداً لليوفنتوس في الصيف، ووصف بوجبا مدربه وقال:«لم يكن يتحدث ولم يكن من طراز جوارديولا الذي يتحدث أكثر مع لاعبيه، أعتقد أنه كان لديه كادر ولاعبون مميزون لذا لا يحتاج للحديث معهم، إن عاد للتدريب ومعه مجموعة مثل التي كانت في عهده سينجح».
وعن زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فسخ العقد ودياً مع اليونايتد بعد مقابلته النارية مع المقدم البريطاني بيرس مورجان قال بوجبا:«عقوبة رونالدو كانت غير معقولة ولم أر مثلها، من الطبيعي أن تضبط سلوكيات لاعبك إن تأخر أكثر من مرة أو تمهل في العلاج والتمرينات لكن لا يمكن التصرف بهذا الشكل مع رونالدو الذي كان دقيقاً في كل يوم ومواظباً في كل يوم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w2bkp8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"