عادي
مقتل وإصابة 6 مدنيين في استهداف مدفعية الميليشيات أحياء سكنية بتعز

اليمن يتهم زعيم الحوثيين بتفجير منشآت النفط في حضرموت

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن:«الخليج»

اتهمت نيابة محافظة حضرموت، شرق اليمن زعيم ميليشيات الحوثي وقيادات أخرى في جماعته بتشكيل عصابة مسلحة والقيام بأعمال تفجير للمنشآت النفطية بهدف انهيار الاقتصاد القومي في البلاد. وقدّمت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، أمس، قرار اتهام ضد قيادات جماعة الحوثي الإرهابية، للمساس باستقلال الجمهورية ووحدتها وسلامة أراضيها، والقيام بأعمال إجرامية بقصد استهداف الأمن والنظام العام، وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، والتحريض والمساعدة على القيام بأعمال التفجير للممتلكات الخاصة والعامة ذات الأهمية الحيوية للاقتصاد القومي، والتهديد والإرهاب للشركات النفطية والسفن الأجنبية، لحملها على إيقاف أنشطتها في المنشآت النفطية والموانئ اليمنية، بهدف إيقاف التصدير النفطي للجمهورية بنية إحداث انهيار للاقتصاد القومي.

وقال رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة حضرموت، القاضي رائد لرضي، إن استهداف الموانئ النفطية يعتبر من جرائم الحرب. وأوضح أن النيابة وجهت اتهامات لقيادات الميليشيات الحوثية الإرهابية، باستهداف ميناء الضبة لتصدير النفط أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

واتهمت النيابة الجزائية كلاً من عبد الملك بدر الدين أمير الدين الحوثي، زعيم جماعة الحوثي الإرهابية، والقياديين في جماعة الحوثي الإرهابية مهدي محمد حسين المشاط، ومحمد ناصر العاطفي، ويحيى قاسم سري، بتزعمهم عصابة مسلحة مكونة من قوة مسلحة منشقة عن القوات المسلحة والأمن التابعة للدولة وجماعات مسلحة من الميليشيات التابعة لهم لقلب نظام الحكم، وتشكيل نظام ميليشياوي مسلح غير مصرح به قانوناً، للاصطفاف ضد النظام السياسي والاجتماعي للدولة والانقلاب عليه باستخدام القوة والعنف، وقد نجم عن ذلك حروب أهلية وفتن داخلية، مست باستقلال الجمهورية ووحدتها وسلامة أراضيها. وطالب قرار الاتهام بمحاكمة قيادات ميليشيات الحوثي الإرهابية والحكم عليهم بأقصى العقوبات المقررة شرعاً وقانوناً.

من جانب آخر، قُتل وأصيب ستة مدنيين، امس الاثنين، بقصف لميليشيات الحوثي على أحياء سكنية في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وتطابقت الانباء في تأكيد استهداف ميليشيات الحوثي أحياء سكنية في مدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة التي تحمل الاسم نفسه، في سياق سلسلة من الجرائم بحق المدنيين لم تتوقف منذ بداية الحرب في البلاد.

وأوضح مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي استهدفت، صباح أمس، بعشر قذائف مدفعية أحياء المطار وبيرباشا غربي مدينة تعز، موضحاً أن إحدى القذائف سقطت على محل لاصلاح السيارات، بين نادي الصقر ومستشفى الكرامة في حي بير باشا، قتل فيه مواطن يدعى غمدان العزعزي الى جانب إصابة خمسة مدنيين آخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ktnay2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"