عادي

٣ معارض أثرية تحكي تاريخ الحضارة الإسلامية

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
افتتح د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري، ومؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ٣ معارض أثرية تحكي تاريخ الحضارة الإسلامية، على هامش احتفالية متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، بمناسبة مرور 119 عاماً على إنشائه.
وقالت وزارة السياحة والآثار، إن المعارض أقيمت تحت عنوان: «رحلتنا: 119 عاماً من الإبداع والتميز». وتضم مجموعة من الصور الأرشيفية والكتب التاريخية، والقطع الأثرية المتنوعة، التي تعبر عن موضوعات متعددة مرتبطة بالحضارة الإسلامية، بهدف إظهار دور مقتنيات متحف الفن الإسلامي، في فهم الحضارة الإسلامية على مر العصور.
وقال د. مصطفى وزيري، إن المتحف منارة ثقافية، تزخر بالعديد من الآثار التي تحكي تاريخ الحضارة الإسلامية، في مختلف مجالات العلوم المختلفة.
وأوضح د. ممدوح عثمان، مدير عام المتحف أن الاحتفالية تضمنت ندوة بعنوان «متحف الفن الإسلامي 119 عاماً من الريادة»، تناولت دوره من خلال منشوراته ومطبوعاته.
كما تضمنت ندوة حول 119 عاماً من الإبداع والعمل، ومجموعة من الورش الفنية، وورش الحكي والرسم لأهم مقتنيات المتحف، ومسرحية بعرائس الماريونيت، حول قصة المتحف، وفقرات للإنشاد الديني، وحفلاً لكورال «هارموني عربي»، وكورال جامعة عين شمس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xxfmx2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"