عادي
راحة المواطنين وسعادتهم في قمة أولويات الحكومة

عجمان.. طرق وجسور حديثة وموازنة بملياري درهم

00:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
الشيخ حميد بن راشد النعيمي
  • مدينة عيش هانئة للجميع وتحرص على توفير احتياجات المجتمع

إعداد: أمير السني

شهد العام الجاري في إمارة عجمان، الكثير من الإنجازات من بينها اعتماد، صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، موازنة العام التي قُدّرت بمليارَي مليار درهم، وتنفيذ الكثير من الطرق والجسور، وتخريج طلاب من المؤسسات الجامعية، إلى جانب زيارة للحاكم في عدد من المناطق.

اعتمد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، لعام 2022، موازنة قدرها 2.417 مليار درهم.

وأكد سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أن الموازنة العامة لحكومة عجمان تعكس رؤية القيادة الرشيدة في إمارة عجمان، وتحثّ على إضافة جهود نوعية إلى منظومة العمل الحكومي، من أجل بناء مجتمع سعيد واقتصاد أخضرمستدام. مشيراً إلى أن راحة المواطنين وسعادتهم وتحفيزهم على المساهمة الفعلية في بناء وطن زاهر ومتميز، ستظل دائماً في قمة أولويات حكومة عجمان.

أربعة مجالس أحياء

تفقد صاحب السموّ حاكم عجمان، 4 مجالس أحياء في الإمارة، تضم الرقايب، والصفيا، والأمين، والحميدية، ضمن خطة إنشاء 12 مجلس أحياء في مناطق عدة بعجمان، لتعزيز التواصل بين أهالي الإمارة، وضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وأكد سموّه، أن إمارة عجمان مدينة عيش هانئة للجميع، وتحرص على توفير كل احتياجات المجتمع، وعليه قدمنا كل أنواع الدعم لتنفيذ مشاريع مجالس أحياء عجمان، والهادفة لتوفير أماكن تجمع السكان في مختلف المناسبات، كما تعد ملتقى عاماً للمناقشة وتبادل الآراء والخبرات.

بنية تحتية

باشرت حكومة عجمان خلال العام الجاري، مشروع تطوير شارع الاتحاد الذي يتضمن إنشاء جسر من ثلاثة مسارات للمركبات القادمة من إمارة دبي باتجاه تقاطع الشيخ خليفة، مع توفير إشارة ضوئية عند تقاطع شارع الاتحاد مع شارع الكويت أسفل الجسور، وإنجاز جسر للقادمين من شارع الحسن بن الهيثم، والمتجهين لخارج الإمارة من منطقة عجمان الصناعية باتجاه إمارة الشارقة، إلى جانب مشروع آخر لوزارة الطاقة والبنية التحتية، وإنشاء جسر جديد على شارع الشيخ محمد بن زايد، بالقرب من منطقة التلة بإمارة عجمان، تصل كلفته التقديرية إلى 100 مليون درهم، وكذلك تنفيذ طرق داخلية لمدينة الشيخ محمد بن زايد، بمنطقة المنتزي، وجارٍ العمل على تنفيذ المرحلة الثالثة، وهي طرق منفردة - حارة بكل اتجاه بطول 11 كلم، وطرق مزدوجة - حارتين بكل اتجاه وجزيرة وسطية بطول 2.5 كلم.

الطالبة دينا

تكفل صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، بكامل الرسوم والمصروفات الدراسية للطالبة دينا فايز، للدراسة الجامعية، لتفوقها العلمي بحصولها على معدل 99.14% في المسار العام، بمدرسة الظهرة، حلقة ثالثة بنات، على الرغم من أنها من أصحاب الهمم من الذين لم تمنعهم إعاقتهم البصرية من النجاح والتفوق والتميز، وكانت ضمن قائمة الأوائل. كما وجّه سموّه بتوفير سكن لأسرتها.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، بمكتبه في الديوان بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، الطالبة دينا، وأسرتها، وتعكس هذه التوجيهات حرصه على دعم الطلبة المتفوقين والمتميزين، ومدّ يد العون لهم للاستمرار في رحلة التميز والإبداع خلال دراستهم الجامعية والعليا.

وأصدر صاحب السموّ حاكم عجمان، مرسوماً أميرياً بتعديل المرسوم رقم 4 لسنة 2017 بإصدار قانون الموارد البشرية في حكومة عجمان.

المتاحف والأجيال

أكد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، أهمية المتاحف في الإمارات عامة، وعجمان خصوصاً، في ظل ما تضمه بين جدرانها من كنوز تراثية، وصور تعبر عن مختلف جوانب حياة المجتمع بطابعها التراثي القديم، وتوثّق في الوقت نفسه للأحداث التاريخية والحياة الاجتماعية واللقاءات واجتماعات القيادات والشخصيات لها.

«مجموعة ثومبي»

أشاد صاحب السموّ، حاكم عجمان، بجهود «مجموعة ثومبي» في تنفيذ وإنشاء مشاريع حيوية، خلال 25 عاماً منذ تأسيسها عام 1997، على يد الدكتور ثومبي محيي الدين، الرئيس المؤسس للمجموعة، واستطاعت خلال هذه الأعوام تحقيق نجاحات وإنجازات، لا سيما في قطاعاتها الأساسية، مثل التعليم الطبي والرعاية الصحية والأبحاث والضيافة، والتجزئة، والتكنولوجيا، والإنشاءات. جاء ذلك خلال استقبال سموّه، وفداً من مجموعة ثومبي برئاسة الدكتور ثومبي محيي الدين.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4np46zcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"