عادي
5 خطوات لتقديم الشكاوى عبر المنصة

7017 شركة خاصة تنضم إلى «نافس» من بينها 995 خلال ديسمبر

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نافس
شعار نافس
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ارتفع إجمالي الشركات الخاصة المنضمة لمنصة «نافس» إلى 7017 شركة حالياً تعمل في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، وذلك مقارنة بنحو 6022 شركة مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022، أي بمعدل ارتفاع 995 شركة خلال 30 يوماً.
وكان قد بلغ إجمالي الشركات المنضمة للمنصة مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي 1255 شركة من القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الشركات 504 شركات مطلع شهر يونيو/ حزيران الماضي، و1947 شركة مطلع أغسطس/ آب الماضي، ومطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول 3931 شركة.
وفعلت منصة «نافس» خاصية تقديم الملاحظات والشكاوى عبر المنصة نظراً للضغط الذي يشهده مركز الاتصال، مؤكدة على أنه سيتم التعامل مع الملاحظات والشكاوى عبر المنصة بشكل مباشر عن طريق فريق خدمة المتعاملين المختص.
وأوضحت أن هناك 5 خطوات لتقديم الشكاوى عبر المنصة، هي الدخول على الحساب الشخصي والضغط على أيقونة تقديم الملاحظات والشكاوى، ومن ثم الضغط على خيار تقديم رفع الشكوى للانتقال لصفحة تقديم تفاصيل الشكوى، وبعدها إدخال وصف وفئة الشكوى مع وجود خيار تحميل أي وثائق داعمة لتقديم الشكوى وبعد الانتهاء الضغط على خيار إرسال لتحويل الشكوى لفريق دعم المتعاملين، حيث سيتواصل الفريق مع مقدم الشكوى لإعلامه بمستجدات الشكوى، ومن ثم سيتم إغلاقها من قبل الفريق بعد الإبلاغ بالإجراءات التي تمت، مع إمكانية إعادة فتح الشكوى في حال عدم رضا مقدمها عن النتيجة.
ويشهد برنامج «نافس» تطوراً وإقبالاً كبيراً، وهو الأمر الذي انعكس على نمو قاعدة البيانات وارتفاع عدد الشركات المسجلة ضمن البرنامج، والتي تقوم بعرض فرص العمل عبر المنصة، حيث يعد البرنامج جسراً للتواصل ما بين شركات القطاع الخاص لاستعراض الفرص المتاحة من جهة، والباحثين عن عمل من المواطنين من جهة أخرى.
وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين على أنه تفرض غرامات بحق الشركات التي يثبت فيها «التوطين الصوري»، كما أن الحالات التي يثبت فيها التعمد والتحايل تحال إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات وفق التشريعات المعتمدة في الدولة.
وأشارت إلى أن برنامج «نافس» يندرج تحت مظلة برامج ومبادرات «مشاريع الخمسين» التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية بالمسار التنموي في الإمارات، عبر تعزيز جاذبية القطاع الخاص للكوادر الإماراتية ورفع كفاءتها.
ولتشجيع المواطنين على خوض تجارب العمل في القطاع الخاص، أطلق المجلس حملة «نافس.. على طريقتك» التي تهدف إلى التعريف بقصص 1001 من الناجحين، وإبراز 100 قصة لهذا العام للمواطنين من موظفي القطاع الخاص، والمواطنين الذين استفادوا من ميزات «نافس»، فحصلوا على الدعم والتدريب المناسب، ووجدوا الفرص المهنية التي تلبّي طموحاتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/329uknfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"