عادي
«العربية» و«فلاي دبي» بين أفضل طيران اقتصادي

«الاتحاد» و«الإمارات» ضمن أكثر شركات الطيران سلامة في 2023

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
نشر موقع «ايرلاين راتينغز» الذي يصنف شركات الطيران في العالم، قائمته الجديدة، حيث جاء كلٌ من طيران الاتحاد وطيران الإمارات ضمن قائمة العشرين الأكثر سلامة في عام 2023.
وحصلت شركة طيران «كوانتس» الأسترالية على المرتبة الأولى في القائمة، والتي استعادت هذه المكانة بعد تفوقها بفارق بسيط على «طيران نيوزيلاند» الفائزة العام الماضي.
وقال رئيس تحرير إيرلاين راتينغز، جيفري توماس، إن شركات الطيران العشرين التي أوردتها القائمة تُعد جميعها من أبرز الشركات في المجال، وهي في الطليعة من حيث السلامة والابتكار وتدشين الطائرات الجديدة.
وذكر أن الفوارق بينها بسيطة، حيث إنها جميعاً شركات ممتازة.
وعند إجراء التقييم يأخذ الموقع في الاعتبار مجموعة متكاملة من العوامل؛ منها الحوادث الخطرة، والحوادث المميتة، وعمليات التدقيق من السلطات الحكومية ومن صناعة للطيران، والربحية، ومبادرات السلامة الرائدة في المجال، وتقييم تدريب الطيارين الخبراء، وعمر أسطول الطائرات.
وبحسب الترتيب جاءت شركة الاتحاد للطيران ثالثة مباشرة بعد كوانتس وطيران نيوزيلاند، تلتها الخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية السنغافورية، طيران تاب البرتغالي، تليها طيران الإمارات، فخطوط ألاسكا الجوية، وإيفا إير، فيرجن أستراليا / أتلانتيك، كاثي باسيفيك إيرلاينز.
تلتها هاواي إيرلاينز، ساس، يونايتد إيرلاينز، لوفتهانزا / المجموعة السويسرية، فين إير، الخطوط الجوية البريطانية، كيه إل إم، أمريكان إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز.
ومن ناحية أخرى كانت «العربية للطيران» و«فلاي دبي» ضمن 20 شركة طيران اقتصادي الأكثر سلامة في عام 2023.
وعلى عكس عدد من شركات الطيران الاقتصادي اجتازت شركات الطيران هذه المعايير الصارمة لتدقيق السلامة التشغيلية لاتحاد النقل الجوي الدولي (IOSA) ولديها سجلات سلامة جيدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycksru7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"