عادي

بورصة مصر تستعد لطرح 3 شركات جديدة

15:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أكد رئيس البورصة المصرية، رامي الدكاني أنه توجد بعض الشركات المؤهلة للقيد والطرح في البورصة، وفقاً لرؤية الحكومة المصرية ولجنة الطروحات، وكذلك إدارة هذه الشركات وخططها المستقبلية، لتحديد توقيت قيد وطرح أسهم هذه الشركات، ومنها بنك القاهرة، ومصر لتأمينات الحياة، وشركة الحفر المصرية.
وأضاف رئيس البورصة، بحسب بيان الأربعاء، أن برنامج الطروحات الحكومية، الذي سبق وأعلنت عنه الحكومة المصرية، يعد من اختصاص لجنة إدارة ملف الطروحات الحكومية، وهي التي سوف تحدد البرنامج الزمني لقيد وطرح هذه الشركات بالبورصة، بما فيها الشركات الحكومية المقيدة.
وقال الدكاني إنه من الممكن أن تقوم بزيادة رأس مالها وطرح حصص إضافية خلال الفترة المقبلة استغلالاً للوضع الجيد للسوق المصري وقدرته على استيعاب الطروحات الكبيرة، وهو ما سبق وشهده السوق خلال طرح شركة أي فاينانس والذي قدر بـ5.8 مليار جنيه، وتمت تغطيته 68 مرة.
وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أن النصف الثاني من العام، شهد طفرات كبيرة وأرقاماً تاريخية غير مسبوقة، سواء ما يتعلق منها بأحجام وقيم التداول أو أعداد المستثمرين الجدد المسجلين في البورصة المصرية.
وأوضح أن العام 2022 شهد قيد خمس شركات جديدة بلغ رأسمالها المصدر 560.6 مليون جنيه، وهي شركات ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، وبورسعيد لتداول الحاويات، ودمياط لتداول الحاويات، والتي تم قيدها بالسوق الرئيسي، وشركتا لوتس للتنمية، والاستثمار الزراعي والمستودعات المصرية العامة، واللتان تم قيدهما في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uy5wwsj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"