عادي
تخفض حصتها من 15.5% إلى 10% بعد إتمام الصفقة

بورصة دبي تعتزم بيع 1.6 مليار دولار من حصتها في ناسداك العالمية

09:44 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تعتزم بورصة دبي المحدودة، المملوكة من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «إي سي دي»، بدء طرح ثانوي لجزء من حصتها في شركة ناسداك العالمية تبلغ 26.9 مليون سهم.
وقالت بورصة دبي في بيان إنها تتوقع أيضا منح المكتتبين خيارا مدته 30 يوما لشراء ما يصل إلى 4,043,478 سهماً إضافياً من أسهم ناسداك العادية.
وستحصل بورصة دبي على جميع عائدات الطرح والتي تقدر بنحو 1.6 مليار دولار، وليرتفع إلى 1.8 مليار دولار تقريباً في حال الاكتتاب في الأسهم الإضافية.
ويبلغ سعر طرح أسهم ناسداك العادية 59 دولارا أمريكيا للسهم الواحد.
عند اكتمال الطرح، من المتوقع أن تمتلك بورصة دبي ما يقرب من 62.4 مليون سهم، وهو ما يمثل حوالي 10.8% من أسهم ناسداك، أو ما يقرب من 58.3 مليون سهم إذا مارس المكتتبون خيارهم في شراء أسهم إضافية بالكامل، وهو ما يمثل حوالي 10.1% من أسهم ناسداك. وعند اكتمال الطرح، من المتوقع أن تصبح بورصة دبي ثاني أكبر مساهم في ناسداك.
يذكر أن بورصة دبي تمتلك الآن 15.5% في ناسداك العالمية.
وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورصة دبي: «يهدف طرح اليوم إلى تعزيز هيكل رأس المال والسيولة داخل بورصة دبي، ونحن نواصل مساهمتنا على المدى الطويل في ناسداك ونستثمر في نجاح الشركة».
وأضاف «أن العلاقة بين ناسداك وبورصة دبي متعددة الأوجه، وقد امتدت لسنوات عديدة. لم نكن مساهمين في ناسداك على مدار الستة عشر عامًا الماضية فحسب، بل تعد ناسداك أيضًا شريكاً رئيسياً في مجال التكنولوجيا والعلامة التجارية للمجموعة، ونحن نؤمن بالرؤية الإستراتيجية للشركة ونتطلع إلى استمرار العلاقة كشريك.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7mf4tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"