عادي

منة شلبي تغيب و10 محامين يدافعون عنها في محاكمة «حيازة الحشيش»

14:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
غابت الفنانة المصرية منة شلبي عن أولى جلسات محاكمتها في محكمة جنايات شمال القاهرة على خلفية اتهامها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانوناًَ، وجلبها من الخارج، فيما حضر 10 محامين للدفاع عنها أمام المحكمة.
وقال المحامي محمد أبو شقة: «إننا أمام دعوى ذات خصوصية شديدة» وفق «القاهرة24».
وأكد بطلان تفتيش حقيبة الفنانة المتهمة، قائلاً: «هذا التفتيش تم في معزل تام، ينبغي أن نقف أمام الإجراءات القانونية التي تمت مع المتهمة.. هذا التفتيش يشوبه نقص طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية، نحن أمام تفتيش بطبيعة خاصة، وتم دون علم موكلتي».
ولفت المحامي إلى أن إجراءات التفتيش في مطار القاهرة الدولي والإجراءات تتضمن وجوب حضور الشخص لإجراءات التفتيش كاملة على النحو المبين.
وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانوناً.
وأقامت النيابة العامة المصرية الدليلَ على الفنانة المتهمة منة شلبي من شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tk4ryb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"