عادي
في أول جلسة للمحاكمة.. وبغياب الفنانة المتهمة

حبس منة شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ

15:30 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»
قضت محكمة جنائية في مصر، بحبس الفنانة منة شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10000 جنيه، بسبب اتهامات وجهت إليها بحيازة مخدر الحشيش بغرض التعاطي.
وأعلنت أجهزة الأمن المصرية، توقيف شلبي بمطار القاهرة، بعد دقائق من عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن رجال الجمارك عثروا في حقائبها على كمية من المنتجات الخاصة بالتجميل، أثبتت تقارير للمعمل الجنائي فيما بعد، أنها تحتوي على جوهر الحشيش.
ومثلت شلبي للتحقيق أمام النيابة العامة، لكنها أنكرت ما وجه إليها من اتهامات، مشيرة إلى أن المنتجات التي ضبطت بحوزتها، متداولة في الأسواق الأمريكية، وأنها لا تعرف إذا ما كانت تحتوي على مخدر الحشيش، قبل أن تقرر النيابة العامة في وقت لاحق إحالتها إلى محكمة الجنايات، مستندة في قرار الإحالة، إلى شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عن تقرير فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات.
وفجر محمد أبو شقة، محامي الدفاع عن الفنانة، مفاجأة في أولى جلسات المحاكمة، عندما قال إن عدد الأكياس التي قالت أجهزة الضبط، إنها قامت بتحريزها تبلغ 16 كيساً، بينما الثابت بمحضر الضبط أنها 12 كيساً فقط، وهو ما يعني حسبما قال الدفاع، أن هناك عبثاً قد امتد إلى الحرز في القضية، الذي تم تحريره بمعرفة رجال الجمارك، وأنه يحمل بصمة شخصين مختلفين في التحقيقات.
ودفع أبو شقة أمام هيئة المحكمة، ببطلان التفتيش، وما أسفر عنه من أدلة وما تلاه من إجراءات، مشيراً إلى أن الحرز في تقرير الطب الشرعي، يحمل طابعاً مختلفاً باسم شخص آخر، وأن الطبيب الشرعي أثبت اسم صاحب الختم في موضوعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35j4tpj4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"