عادي

هنا العراق.. هنا البصرة

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
السوداني وإنفانتينو يتقدمان الحضور
قائدا منتخبي العراق وعمان
يحملان علمي العراق
مشجعتان
  • افتتاح رائع لـ«خليجي 25»
  • العراق وعُمان يدشنان البطولة بتعادل سلبي

بغداد: زيدان الربيعي

نجح العراق، في تقديم حفل افتتاح رائع، لبطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين لكرة القدم«خليجي 25» التي تحتضنها البصرة، في حين شهدت المباراة الأولى تعادل منتخبي العراق وعمان صفر-صفر.

وافتتحت فعاليات البطولة التي تعود إلى أرض العراق بعد غياب طويل، وتحديداً منذ 1979،بفقرات نالت الإعجاب، كما عبر عن ذلك رواد التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الحفل بشكل إيجابي.

وأقيم الحفل وسط حضور جماهيري كبير جداً في مدرجات ملعب «جذع النخلة» الذي يتسع ل 65 ألف متفرج،في حين بقي المئات خارج الملعب وشهدوا اللقاء الأول خلف شاشات عملاقة في مناطق أقيمت للمشجعين.

وقد افتتح خليجي 25 بأوبريت حمل عنوان: «هنا البصرة» شارك فيه أبرز الممثلين العراقيين الذين تألقوا على خشبات المسرح في السنوات الماضية أمثال جواد الشكرجي، محمود أبو العباس، حيدر عبد ثامر، الشاعر حازم جابر، إيناس طالب، محمد هاشم.

وقد تحدث الأوبريت عن تطور الحضارات في أرض الرافدين بطريقة متميزة وجميلة جعلت الجمهور الكبير الذي ملأ مدرجات ملعب «جذع النخلة»، وكذلك المتابعون لشاشات التلفزيون يشعرون بالمتعة ويتفاعلون مع ما يقوله الممثلون من كلمات تعيد الجميع إلى التاريخ العراقي العريق، كما تناول الحضارات في الدول الخليجية المشاركة في خليجي 25.

ثم شارك المطرب العراقي حسام الرسام، بأغنية حماسية حملت عنوان «هيو.. هيو»

وبعد ذلك تم استعراض أعلام الدول المشاركة في بطولة خليجي 25 من قبل ممثلي تلك الدول وسط ترحيب كبير جداً من قبل الجمهور الحاضر.

ثم قام العقيد علاء العيداني، وهو أحد الضباط العراقيين الذي فقد بصره نتيجة العمليات الإرهابية برفع العلم العراقي وسط الملعب، وسط تصفيق كبير جداً من قبل الحضور.

ثم قام الجمهور بتوجيه التحية إلى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، الذي رد التحية للجمهور من داخل المنصة الرئيسية للملعب.

ثم هتف الجمهور بصوت واحد بالقول: «خليجنا واحد.. خليجنا واحد».

ثم بعد ذلك ألقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني كلمة رحب فيها بالحضور. متمنياً لكل المنتخبات التوفيق وللجماهير بالروح الرياضية.

كما قامت المطربة العراقية رحمة رياض بغناء أغنية «عاش العراق» وهي أغنية ترحب بضيوف خليجي 25 عندما قالت:«عين غطاء وعين فراش».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x3rkynf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"