عادي

أمطار خفيفة على مناطق.. والطقس غائم حتى الخميس

أقل درجة حرارة 6.4 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة

00:01 صباحا
الصورة
أحد الشلالات الجبلية التي وصل إليها الفريق

أبوظبي، رأس الخيمة:

عدنان عكاشة وعماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس تواصل أمطار الخير الخفيفة إلى المتوسطة نتيجة تأثر الدولة، بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطل الأمطار صباح الأربعاء المقبل.

وبدأت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة عند 4 صباحاً على مدينة زايد في منطقة الظفرة، وشهدت أبوظبي وضواحيها، أمس، أمطاراً بين الخفيفة والمتوسطة وامتدت إلى مدينة محمد بن زايد والمفرق وبني ياس والشوامخ.

وشهدت مناطق أخرى أمطاراً خفيفة في الليسيلي بدبي ومناطق متفرقة في رأس الخيمة والفجيرة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس، بواقع 6.4 مئوية في جبل جيس في رأس الخيمة عند 4:45 صباحاً. كما سجل جبل مبرح 8.6 مئوية، بينما سجل جبل الحبن 12.5 مئوية، فيما سجلت ركنة بمدينة العين 13.4 مئوية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الاثنين، حتى الخميس غائماً جزئياً بوجه عام، ورطباً ليلاً وصباحاً، على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية وشمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

ونجح فريق استكشاف ومغامرات، ضم عناصر من الجنسين، السبت، في رصد وتوثيق 9 «شلالات جبلية» تدفقت خلال الأمطار الأخيرة في مواقع جبلية وعرة، وسط مرتفعات منطقة غليلة، شمالي إمارة رأس الخيمة.

وقال أحمد زين اليافعي، قائد فريق «شيك إن للمغامرات»، إن ارتفاع الشلالات الجبلية التي وصل إليها الفريق تراوح بين 200 و400 متر.

وأشار إلى أن الفريق صعد الجبال مشياً على الأقدام، واجتاز مصاعب وعراقيل عدة خلال الرحلة، بسبب انحدار الجبال ووعورتها، ومخاطر الانزلاق، وغزارة الأمطار والبُرودة العالية، بينما ارتدى عناصر الفريق ملابس وأحذية خاصة بالمغامرات الجبلية، مضادة للأمطار والانزلاق.

وبين قائد الفريق أن الأعضاء وصلوا خلال الرحلة الأخيرة، إلى ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر، وأن الفريق يحمل رخصة خاصة بالمغامرات ورياضة التنزّه الجبلي (الهايكنغ) والتخييم من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومركز الفجيرة للمغامرات.

ويضم الفريق 15 عضواً من المواطنين والمقيمين، أعمارهم بين 20 و55 عاماً.