عادي

الصين تنفذ تدريبات قتالية حول تايوان.. والأخيرة تندد

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
بكين - (رويترز)
أعلن الجيش الصيني إجراءه تدريبات قتالية حول تايوان يوم الأحد، ركزت على الهجمات البرية والبحرية في ثاني تدريبات من نوعها خلال أقل من شهر.
بدوره، دان مكتب الرئاسة في تايوان هذه التدريبات، وقال إن السلام والاستقرار في مضيق تايوان والمنطقة مسؤولية مشتركة لكل من تايوان والصين.
وأضاف المكتب الرئاسي في بيان، أن موقف تايوان واضح للغاية من حيث أنها لن تصعد الصراعات أو تثير الخلافات ولكنها ستدافع عن سيادتها وأمنه.
وقالت قيادة المنطقة الشرقية بالجيش الصيني في بيان بساعة متأخرة من مساء الأحد، إن قواتها نظمت «دوريات استعداد قتالي مشتركة وتدريبات قتالية فعلية» في البحر والمجال الجوي حول تايوان.
وأضافت في بيان مقتضب أن الهدف من التدريبات هو اختبار القدرات القتالية المشتركة و«التصدي بحزم للأعمال الاستفزازية للقوى الخارجية والقوى الانفصالية المطالبة باستقلال تايوان».
وقالت وزارة الدفاع في تايبيه اليوم الاثنين إن 28 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأجرت الصين تدريبات مماثلة أواخر الشهر الماضي وقالت تايوان وقتها إن 43 طائرة صينية عبرت خط المنتصف لمضيق تايوان الذي يمثل عازلاً غير رسمي بين الجانبين.
وقامت الصين بعمليات توغل بشكل منتظم في المياه والمجال الجوي بالقرب من تايوان على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وتعتبر الصين تايوان إقليماً تابعاً لها ولم تعلن مطلقاً تخليها عن استخدام القوة لإخضاع الجزيرة لسيطرتها.
وأجرت الصين مناورات حربية بالقرب من تايوان في أغسطس/آب بعد زيارة نانسي بيلوسي التي كانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي في ذلك الوقت تايبه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/447w664h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"