عادي

رغم وجوده في المدرجات.. رونالدو يرفع أسعار قمة النصر والشباب لأرقام فلكية

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار السبت صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط العاصمة الرياض، حيث يستضيف الشباب نظيره العاصمي النصر في قمة الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.
يدخل النصر اللقاء وهو في صدارة الدوري برصيد 29 نقطة متقدماً بثلاث نقاط عن الشباب الثاني ومثلها عن غريمه الهلال الثالث.
تنطلق المباراة عند التاسعة و30 دقيقة بتوقيت الإمارات، وهي منقولة على قنوات ssc السعودية الناقل الرسمي للدوري السعودي.
النصر الذي تعاقد مؤخراً مع اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو لن يتمكن من إشراك نجمه في المباراة للمرة الثانية حيث يقضي «الدون» عقوبة الإيقاف المرحلة من الاتحاد الإنجليزي لمباراتين على خلفية قضية كسره هاتف أحد مشجعي إيفرتون في مباراة سابقة جمعت النادي ومانشستر يونايتد.
وسيكون رونالدو حاضراً بين المتابعين للمباراة، وبقيمته السوقية العالية التي جعلت نادي الشباب المستضيف يرفع أسعار التذاكر لأرقام عالية وفلكية، بلغت كحد أدنى 200 ريال، وحد أعلى وصل إلى 35 ألف ريال لمنطقة الـVIP.
على الورق، المباراة ستكون صعبة، واللمسة الفنية من جانب رودي غارسيا الفرنسي مدرب النصر، ومورينيو الإسباني مدرب الشباب ستكون هي الفيصل بجانب عبقرية الأفراد.
المنتظر انضباط دفاعي شبابي، ومن ثم العمل على التحولات واستغلال ما يتركه النصر من مواقع في ظل النهج الهجومي المعروف عن العالمي.
أهم الأرقام التي يعول عليها النصراوية يتصدرها تاليسكا هداف الدوري الذي يشكل مع مواطنه غوستافو قوة ضاربة في تحركات النصر إلى جانب عودة منتظرة للكاميروني فينسنت أبو بكر الذي تحوم الشكوك حول استمراريته مع الفريق.
ويغيب عن تشكيلة النصر الإيفواري كونان بداعي الإصابة أولاً والإسقاط من القائمة ثانياً لتسجيل رونالدو حتى يشارك الأخير أمام الاتفاق في 22 الجاري.
في الشباب يبرز الأرجنتينيان بانيغا وجوانكا كأهم المحركات للأداء، وفي الشق الهجومي يوجد الإسباني مينا بجانب هداف الفريق كارلوس جونيور.
وبجانب الأسماء السابقة يبرز الحارسان ديفيد أوسبينا في النصر والكوري سيونغ في الشباب كمراكز قوة سجلت حضورها في المباريات السابقة.
إحصائياً، حقق النصر 9 انتصارات في الدوري حتى الآن وفاز الشباب بثماني مباريات، ويتشارك الفريقان بنتيجة التعادل مرتين بينما خسر النصر مباراة والشباب مباراتين، وفي المواجهات المباشرة جاء آخر لقاء في الموسم الماضي لصالح النصر 4-2.
وتقام اليوم مباراتان بجانب القمة، الاتحاد الخامس يحل ضيفاً على الباطن الأخير، والرائد يستضيف الفيحاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms3zbpad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"