عادي
يكشف التحديات والفرص المتعلقة بالسفر المستدام

34,000 مشارك من 140 دولة في سوق السفر العربي

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
atm-hashtag
atm-dubai

دبي: «الخليج»

يُعقد معرض سوق السفر العربي 2023، في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 1 إلى 4 مايو. وستوفر النسخة الثلاثون من سوق السفر العربي تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام «العمل نحو تحقيق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية»، منصة مثالية لقادة الصناعة وصنّاع السياسات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها لاستكشاف التحديات والفرص المتعلقة بمستقبل السفر المستدام.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «نحن متحمسون للغاية لفتح باب التسجيل رسمياً في النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي، والتي سيتم تسليط الضوء من خلالها على الاستدامة في قطاعنا، وكيف يقود صنّاع القرار في المنطقة عملية تحييد أثر الكربون مع تعظيم الربحية، وتعزيز تجارب العملاء».

وأضافت كورتيس قائلة: «سيتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام مجموعة كبيرة من الجلسات التي ستستكشف الابتكار وأفضل الممارسات المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما نتوقع أن نرحب في نسخة هذا العام من المعرض بأكثر من 34,000 شخص ومشارك من خبراء السفر والسياحة والضيافة من القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 1500 شركة عارضة من أكثر من 140 دولة، مما يجعله منصة مثالية لبناء العلاقات وتبادل المعرفة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تغيير ملموس ومستدام».

يتم تطوير برنامج مؤتمر سوق السفر العربي 2023 خصيصاً لمعالجة قضايا الاستدامة عبر صناعة السفر والسياحة، بوجود نخبة من الشخصيات القيادية التي تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات مثل: الوجهات وتكنولوجيا السفر والخطوط الجوية والرحلات البحرية والضيافة وتأجير السيارات والفنادق.

سيكون هناك أيضاً عدد من الجلسات المخصصة لأسواق المصادر الرئيسية، بما في ذلك الهند والمملكة العربية السعودية، كما ستشهد نسخة هذا العام من الحدث عودة مسابقة الشركات الناشئة، حيث ستشهد المسابقة مشاركة 7 شركات ناشئة في مجال السفر هذا العام، سيتم انعقادها على خشبة المسرح العالمي لسوق السفر العربي أمام نخبة من أبرز الخبراء ولجنة التحكيم والجمهور، حيث يتطلعون إلى عرض حلولهم التي تؤثر في استدامة السفر والتعافي.

سيستكشف برنامج سوق السفر العربي 2023 كيفية تطوير اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة، تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام «العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية»، ما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرأسية الرئيسية مع توفير منصة مثالية للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام في المستقبل، من خلال مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب28)، الذي سينعقد في شهر نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck9cusy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"