عادي

«سوق السفر العربي» الـ 31 ينطلق 6 مايو 2024

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
«سوق السفر العربي» الـ 31 ينطلق 6 مايو 2024
«سوق السفر العربي» الـ 31 ينطلق 6 مايو 2024
دبي: «الخليج»
تنطلق النسخة الـ 31 لمعرض سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024، بالتركيز على تعزيز تجارب العملاء ورفع الكفاءات وتسريع الاستدامة بقطاع السياحة والضيافة والسفر.
ووفقاً لتحليل أجرته شركة ماكينزي، لم يؤمن قطاع السفر والسياحة على مدار 15عاماً ماضية، سوى 1% فقط من إجمالي التمويل للشركات الناشئة في جميع الصناعات، على الرغم من أن القطاع مثل أكثر من 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي عام 2019.
ويستكشف سوق السفر العربي 2024 مع وجود عارضين من مجالات الطيران والإقامة والضيافة والمعالم السياحية والتكنولوجيا وغيرها، فرص الابتكار في القطاع واستقطاب وجذب مستويات أكبر من التمويل لزيادة المساهمة الإجمالية للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وتهدف دولة الإمارات إلى تحقيق 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية بحلول عام 2030، مما يجعلها بيئة مثالية لهذه الأنشطة، حيث تخطط الدولة لتعزيز مكانتها كمركز دولي للشركات الناشئة من خلال التركيز على الابتكار التكنولوجي.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: أظهر قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط مرونة ونمواً كبيرين في السنوات الأخيرة، وتجب مواصلة الابتكار والتكيف من أجل تحقيق أهداف الصناعة على المدى الطويل. وبفضل شعار سوق السفر العربي 2024، «إحداث تحول في قطاع السفر السفر من خلال ريادة الأعمال»، نملك فرصة ذهبية لعرض رؤى الخبراء والتقنيات المتطورة والفرص التجارية التي لديها القدرة على إعادة تشكيل القطاع بالكامل.
ويستكشف سوق السفر العربي 2024 كيفية الاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة استناداً إلى عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28) لعام 2023، الذي سيعقد في دبي في وقت لاحق من هذا العام.
وشهدت النسخة 30 من الحدث عام 2023 حضور أكثر من 40 ألف متخصص في مجال السفر، بما في ذلك 30 ألف زائر، مسجلين رقماً قياسياً جديداً للمعرض، حيث استقطب المعرض أكثر من 2100 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، مما يوفر منصة عالمية مثالية للكشف عن تعهد سوق السفر العربي بتحقيق صافي انبعاثات صفرية.
ويقام معرض سوق السفر العربي بالتعاون مع دبي للسياحة وطيران الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي وفنادق ومنتجعات آي إتش جي والريس للسفريات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46sc48cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"