عادي

جامعة خليفة تستعرض حلولاً في تكنولوجيا الطاقة النظيفة

18:23 مساء
الصورة
عدد من المشاركين في جناح جامعة خليفة
الصورة
جانب من جناح جامعة خليفة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن مشاركتها في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، حيث تستعرض الجامعة في جناحها عدداً من حلولها المبتكرة في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمستدامة.

وسيقدّم جناح جامعة خليفة في المعرض مشروع نظام مياه البحر للطاقة والزراعة، وتكنولوجيا الحرارة الشمسية المركزة، وأداة برمجية مبنية على الذكاء الاصطناعي لتكامل الشبكات. وسيعرض مركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة مستشعراً بيولوجياً مصنّعاً للكشف عن فيروس كورونا في العيّنات الطبية وعينات مياه الصرف الصحي، وتكنولوجيا جديدة لتحويل مخلفات تحلية المياه إلى مواد هيكلية، وتكنولوجيا تحلية المياه بالطاقة الشمسية، كما ستشمل فعاليات جناح جامعة خليفة نظرة عامة على مركز الأبحاث والابتكار للغرافين والمواد ثنائية الأبعاد وإمكانات الغرافين في مجالات الطاقة والمياه والبناء وتخفيف وزن المركبات.

وسيقود أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة ورشاً وجلسات متنوعة خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2023، بينما سيشارك 35 طالباً وطالبة في منصة شباب من أجل الاستدامة عبر مبادرات توعية تضم برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، إلى جانب أعضاء برنامج سفراء أهداف التنمية المستدامة ضمن جامعة خليفة.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: «تستهدف مشاريع الجامعة ومبادراتها البحثية التي ستقدّمها خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 طيفاً واسعاً من المهتمين في قطاعي الاستدامة والطاقة النظيفة، وبصفتنا مؤسسة أكاديمية مرموقة، نرى أن مبادراتنا سيكون لها تأثير كبير في الساحة العالمية، حيث ستسهم في التزام دولة الإمارات بالحياد المناخي وتدعم صانعي السياسات وقادة الصناعة والمستثمرين ورجال الأعمال الذين يعملون من أجل عقد مناقشات مؤثرة حول تسريع التقدم المناخي، خصوصاً مع اقتراب قمة المناخ «COP28» المقبلة».