عادي
سحوبات وجوائز للجمهور

441 متسابقاً في نهائيات جائزة رأس الخيمة للقرآن

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أطلقت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، التصفيات النهائية للدورة الحادية والعشرين، بعد نجاح 441 متسابقاً ومتسابقة في التأهل بمختلف أفرع مسابقات الجائزة، وتقام الاختبارات النهائية بمسجد الشيخ زايد، بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على مدار 6 أيام، من 19 يناير الجاري حتى 24 منه.

وأشار أحمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، إلى أن الجائزة تحرص على احتضان المواهب، التي يزخر بها المجتمع في حفظ القرآن الكريم، وإتقان تلاوته، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، عبر مسابقات متنوعة، تشتمل على فروع عدة، تناسب مختلف الشرائح، وتهدف التصفيات النهائية إلى دعم المواهب، وفتح أبواب التنافس الخلاق بين المتسابقين، وسط مشاركة مجتمعية مميزة في هذه الدورة، ضمت جنسيات متعددة وأعمار مختلفة.

وأكد د. أحمد سبيعان، أمين عام الجائزة، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن الجائزة تستقبل، في قلب رأس الخيمة، كوكبة من المتنافسين والمتنافسات، من المواطنين والمقيمين، من مختلف مناطق الدولة، منهم 206 من الذكور، و235 من الإناث، في كل من المسابقة العامة للقرآن الكريم، والمسابقة النسائية، ومسابقة الأئمة والمؤذنين والمحفظين، ومسابقة المحفظات، ومسابقة المسلمين الجدد، ومسابقة الحديث الشريف والسنة، مشيراً إلى 3 لجان متخصصة تُحكم الاختبارات النهائية، الأولى لجنة مسابقة القرآن الكريم للذكور، والثانية لجنة مسابقة المسلمين الجدد والحديث الشريف للذكور، واللجنة الثالثة تتعلق باختبارات الإناث. وستجرى الاختبارات على فترتين صباحية ومسائية يومياً، داعياً الجمهور إلى الحضور والاستماع إلى أجمل التلاوات، حيث خُصصت سحوبات وجوائز عينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yduzecub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"