عادي
أطلقوا نادي الاستدامة

طلبة جامعة زايد سفراء لمؤتمر «كوب 28»

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
طلبة الجامعة خلال المشاركة في «كوب 27»

دبي:«الخليج»

قامت مجموعة من طلبة جامعة زايد بإطلاق «نادي الاستدامة».

وقام أعضاء النادي بإطلاق مبادرة «الطريق إلى مؤتمر الأطراف 28» والتي عقدت مؤخراً في حرم جامعة زايد في دبي، حيث قام الأعضاء المشاركون بتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل كسفراء في مؤتمر الأطراف «كوب 28» والمقرر انعقاده في مدينة إكسبو دبي خلال العام الجاري، والذي يهدف إلى التركيز على تسريع العمل المناخي وإيجاد حلول عملية للحد من تداعيات تغير المناخ وتأكيد التزام دولة الإمارات بالتنمية المستدامة.

وتم إنشاء النادي بعد اختيار عدد من طلبة جامعة زايد للمشاركة في نموذج محاكاة «كوب 28» برعاية الأمم المتحدة في الجامعة البريطانية في القاهرة.

وتم اختيار الطالبة علياء عبد المجيد حسين أهلي، طالبة في السنة الثانية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات بجامعة زايد كرئيس النادي، وتحت إشراف الدكتورة سوزانا المساح، أستاذ مساعد في كلية الدراسات متداخلة التخصصات بجامعة زايد، وأحد أعضاء هيئة التدريس المشاركين في إعداد برنامج جديد متداخل التخصصات وفي مجال الاستدامة.

وقالت الطالبة علياء أهلي: «استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف 28 يعتبر من أبرز الفعاليات لهذا العام، ومن الضروري أن يشارك الشباب في «كوب 28».

وقدّم متحدثون من شركة Carbon Middle East عرضاً تقديمياً خلال أول حدث للنادي، وتناول موضوع التغليف المستدام.

وأضافت الدكتورة سوزانا المساح، «يسعدني جداً أن أرى طلبتنا المشاركين في مؤتمر الأطراف «كوب 27» بتكملة المسيرة والمتابعة والعمل على إنشاء نادي الاستدامة بجامعة زايد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cjxp8x97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"