عادي

«الأولمبياد الخاص» يكرم 99 مدرسة في برنامج «الأبطال الموحدة»

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي حفلاً لتكريم 99 مدرسة من المدارس المسجلة في برنامج مدارس الأبطال الموحدة،بحضور شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب،رئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي.

كما جرى تنظيم معرض لعرض منجزات الـ99 مدرسة التي حصدت لقب «مدرسة أبطال موحدة»، وهو اللقب الذي يمنح للمدارس التي حققت جميع المعايير المطلوبة في 3 محاور رئيسية وهي الرياضات الموحدة والقيادة الشبابية الدامجة والمشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي،وتركز بشكل رئيسي على تمكين الطلاب من جميع القدرات للاندماج في المجتمع المدرسي والتركيز على مواهبهم الرياضية والقيادية.

وحضر ممثلون عن المدارس المكرمة من طلاب ومعلمين في المعرض الذي عقد في جامعة نيويورك أبوظبي،حيث قاموا باستعراض الأنشطة الدامجة التي سعت من خلالها مدارسهم إلى دعم وتمكين الطلاب من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية والنمائية والطلاب من ذوي القدرات المختلفة.

وجاء تنظيم المعرض في إطار ورشة عمل دولية تعقد في أبوظبي في الفترة من 21 إلى 28 يناير الجاري بمشاركة 17 دولة وينظمها المركز العالمي للدمج التابع للأولمبياد الخاص الدولي.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي: «سعداء بالاطلاع على منجزات 99 مدرسة من جميع إمارات الدولة ومنجزاتهم الاستثنائية في مجال الدمج المدرسي، ومنذ انطلاقة البرنامج خلال الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 عملت مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وجميع المؤسسات المحلية المعنية بقطاع التعليم الخاص في الدولة على تعزيز التجربة المدرسية للطلاب من أصحاب الهمم والطلاب من ذوي القدرات المختلفة مع أقرانهم الطلاب الآخرين، لتعزيز ثقافة التنوع والقبول بالاختلاف التي لطالما كنت سمةً تميز المجتمع الإماراتي».

وأضافت: «فخورون أن يطلع ضيوف الأولمبياد الخاص الدولي من 17 دولة على التجربة الإماراتية في الدمج، خاصة أن العاصمة أبوظبي هي مقر المركز العالمي للدمج والتابع للأولمبياد الخاص الدولي ونرحب بجميع الضيوف المشاركين في ورشة العمل الدولية في دولة الإمارات التي لم تتوان يوماً في دعم البرامج الدولية المعنية بالتعليم والتنمية البشرية والمجتمعية».

وأكدت أن الاحتفال بهذه الكوكبة من المدارس يأتي تجسيداً لأرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي عقدت في أبوظبي عام 2019، مشيرة إلى أن برنامج مدارس الأبطال الموحدة يوفر منصة لأصحاب الهمم للتميز والإبداع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rnzx8kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"