عادي

مدارس خاصة بأبوظبي تفتح باب التسجيل للعام الدراسي المقبل

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى الفصول الدراسية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت مدارس خاصة في أبوظبي، عن فتح باب التسجيل للطلاب الجدد للعام الدراسي (2024 – 2025)، على أن يستمر استقبال تسجيل الطلبة وتلقي طلبات القبول حتى مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل، أو اكتمال عدد المقاعد الدراسية في المدرسة، أيهما أقرب، موضحة أنها تتيح لأولياء الأمور تقديم طلبات إلحاق أبنائهم إلكترونياً، على مدار ساعات اليوم.

وأوضح عدد من المدارس، أن آلية التقديم بالنسبة للطلبة الجدد تتضمن بعض الأوراق والمستندات الثبوتية، هي شهادة ميلاد الطالب، دفتر التطعيم المعتمد من دائرة الصحة بأبوظبي أو وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عقد إيجار المسكن موثق من البلدية بمختلف أفرعها، هوية الطالب، هوية والده ووالدته، وجواز سفر الطالب، وجواز سفر والده ووالدته.

وبيّنت أن آلية التقديم تتضمن عدة مراحل، أولاها التقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة، ومن ثم يحول الطلب لمختصي قسم القبول والتسجيل بالمدرسة لتحديد موعد المقابلة مع الطالب وولي أمره، «والده ووالدته»، وبناء عليه تدرس إدارة المدرسة ملف الطالب، وتبلغ ولي أمره بالقبول، أو الرفض، في غصون أسبوعين من تاريخ المقابلة.

وذكرت إدارات بعض المدارس، أنه في حال قبول الطالب بعد دراسة ملفه يُلزم ولي الأمر بدفع 1000 درهم كرسوم لحجز المقعد للطالب، على أن يخصم المبلغ من الرسوم الدراسية في حال التحاقه بالمدرسة، وفي حال عدم التحاقه لا يرد هذا المبلغ.

وأشارت إلى أن تلك الإجراءات تجرى للطلبة الجدد فقط، حيث إن الطالب المسجل بالمدرسة والملتحق قبل فترة، مقعده محجوز بالفعل، ويحتاج فقط تأكيد استمراره مع المدرسة للعام الدراسي المقبل، مع إلزامه بتحديث الأوراق الثبوتية في حال انتهاء صلاحية إحداها كالهوية الإماراتية وجواز السفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wrb5ut7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"