عادي

«طوارئ وأزمات أبوظبي» يؤكد جاهزيته للتعامل مع الحالة الجوية المتقلبة

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
عقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي اجتماعاً، الأربعاء، برئاسة اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس الفريق، وبحضور أعضاء الفريق.
وعُرضت مستجدات المنخفض الجوي حسب التوجيهات الوطنية من قِبل مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، وتأثيره في إمارة أبوظبي، كما أوضح ممثل المركز الوطني للأرصاد مستجدات الحالة على الدولة والإمارة، واستُعرضت خطة الاستجابة المحلية للأحوال الجوية المعتمدة.
وخلُص الاجتماع إلى مجموعة من القرارات الاستراتيجية، حيث وجه فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، باستمرار حالة الاستعداد في الإمارة، كما أكد جاهزية الجهات المعنية حسب خطة الاستجابة المحلية للأحوال الجوية، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، مع الاستعداد لرفع مستوى الطارئ المحلي حسب تطورات الموقف المستقبلية، على أن يعقد الفريق اجتماعه الثاني حسب الحاجة.
وأشاد فارس خلف المزروعي بتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمها المستمر لجميع الإمكانات التي تعزز جهود فِرق الاستجابة لأداء دورها الريادي في توفير الحماية للأفراد والممتلكات، مؤكداً أن أعضاء الفريق على جاهزية عالية في تحقيق الأهداف والتطلّعات وفقاً للخطط الداعمة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة على المستويين، المحلي والاتحادي.
وأكد المزروعي أهمية تكامل الأدوار بين فِرق الاستجابة للتعامل مع الحالة الطارئة، وتنسيق وتوحيد إجراءات التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، ورفع وتطوير قدرات الاستجابة، والاستعداد والتعافي وفق منظومة الطوارئ الوطنية. ووجّه بأهمية مواصلة عمل الفريق على رفع الجاهزية والتأهّب، وتحديث الخطط المعتمدة، وتعزيز العمل المشترك بين الجهات المحلية في الإمارة لضمان سرعة الاستجابة، ووضع الإجراءات وتطبيقها لتقليل فرص حدوث الأزمات.
ويعمل مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي على تنسيق جهود الجهات المحلية حسب خطة الاستجابة العامة للأحوال الجوية لإمارة أبوظبي، لتأكيد جاهزية الإمارة واستعدادها لمواجهة الحالة الجوية المتوقعة، والحد من تداعياتها المحتملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dsu9h4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"