عادي

«فتى الزرقاء» مذيع ورياضي

16:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمّان: «الخليج»
في خطوة جديدة لاستعادة الشاب الأردني صالح حمدان المعروف بـ«فتى الزرقاء» حياته الطبيعية، يخوض هذه المرة تجربة تقديم برنامج في إذاعة الجامعة الأردنية، فيما يواصل تدريبات رياضية في نادٍ متخصص لدعم تعايشه مع أطراف اصطناعية.
وأكد د. محمد واصف، مدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأردنية، التحضير لبرنامج إذاعي يُقدّمه حمدان، ويشتمل على فقرات عدة تهتم بنقل اهتمامات الطلبة وتغطية أنشطتهم وفعالياتهم، والعلاقة مع المعلمين وجوانب أكاديمية مختلفة.
وذكر واصف أن حمدان الطالب في السنة الأولى في كلية الحقوق ضمن الجامعة تقدّم بطلب للتدريب في وحدة الإعلام، وحصل على الموافقة بناء على الفكرة وقدراته ونشاطه وعلاقاته مع زملائه، فضلاً عن حضوره على وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث يحقق الترابط بينها والجسم الأكاديمي.
ويحرز حمدان الذي كان تعرض للخطف والتعذيب وشروع في القتل وبتر يديه وفقء عينه اليمنى في جريمة هزت الرأي العام في الأردن خلال أكتوبر/تشرين الأول عام 2020 تقدماً في ممارسة رياضات بدنية لدعم تجانسة الكامل مع استخدام الأطراف الاصطناعية وتقوية عضلاته.
وظهر حمدان الذي يرتبط لقبه بمقر سكنه وأسرته السابق في محافظة الزرقاء الشمالية ضمن مقاطع فيديو وهو يمارس حمل أوزان متفاوتة، والملاكمة المنفردة باستخدام جهاز، وشد الحبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29tydc7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"