عادي

بولت يقيل مدير أعماله بعد خسارة 12.7 مليون دولار

14:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بولت يؤكد اعتزازه ببلاده رغم سرقته

متابعة: ضمياء فالح

أبلغ العداء الجامايكي السابق أوسين بولت الصحافة يوم الجمعة نبأ إقالته مدير أعماله، واصفاً الإقالة بـ«غير الودية»، وذلك على خلفية خسارته 12.7 مليون دولار استثمرها في شركة خاصة تحقق السلطات الجامايكية والـ«FBI» حالياً في نشاطاتها.

وعند سؤال المراسلين لأسرع رجل على وجه الأرض إن كان مفلساً؟ أجاب:«لست مفلساً لكن تلك الأموال كانت للمستقبل. الجميع يعلم أنني أب لـ3 أطفال وما زلت أنفق على والدي وما زلت أريد العيش بشكل جيد».

وأمهلت السلطات المالية في البلاد الشركة الخاصة حتى الجمعة، لإعادة أموال الضحايا ومنهم بولت وإلا ستواجه قضية مدنية وتهماً إجرامية.

المدعي العام لينتون بي جوردون لم يعلق بعد على رفع الدعوى رسمياً، لكنه قال لصحيفة جامايكا أوبزرفر: «إن على الناس توقع غير المتوقع»،وأضاف:«لا يوجد شيء حالياً، التقينا بأشخاص ونتعامل مع بعض الأمور».

وكان وزير المالية الجامايكي نيجيل كلارك أعلن إقالة مدير لجنة الخدمات المالية وتولي بنك جامايكا تنظيم النظام المالي في الجزيرة.

وعلق بولت:« كانت أسابيع قاسية، لكن بغض النظر عما يجري حالياً، جامايكا هي بلدي وهذا شيء لن يتغير. أحاول التركيز على عائلتي وعدم التفكير في الموضوع، لأنه وضع صعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrymw9nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"