عادي

ديوكوفيتش يتوج «ملك» أستراليا و«إمبراطور» البطولات الكبرى بالدموع

16:24 مساء
قراءة دقيقتين

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، للمرة العاشرة في تاريخه عندما تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و7-6 (7-4) و7-6 (7-5) الأحد في المباراة النهائية في ملبورن.

وانهار ديوكوفيتش بعد نهاية المباراة باكياً بالنظر إلى الضغوط الكبيرة التي تعرض لها، بعد إبعاده عن نسخة العام الماضي، ثم عانى الإصابة في هذا الموسم وتم إبعاد والده عن الحضور بسبب تأييده لروسيا.

وحقق ديوكوفيتش اللقب ال22 في الغراند سلام معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني رافايل نادال الذي جرد من لقب البطولة الأسترالية هذا العام، كما أستعاد صدارة التصنيف العالمي من الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس الغائب عن النسخة الحالية بسبب الإصابة.

وهو الفوز العاشر لديوكوفيتش في 10 مباريات نهائية في ملبورن وال22 في 33 مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى.

في المقابل، فشل تسيتسيباس في الظفر بأول ألقابه الكبرى للمرة الثانية في مسيرته بعد الأولى عندما خسر أمام ديوكوفيتش بالذات في رولان غاروس عام 2021.

ونجح ديوكوفيتش في كسر ارسال تسيتسيباس في الشوط الرابع وتقدم 3-1 ثم 4-1 و5-2 قبل أن يحسمها في صالحه 6-3 في 36 دقيقة.

وحصل تسيتسيباس على كرة لكسر إرسال ديوكوفيتش للمرة الأولى وحسم المجموعة الثانية في صالحه في الشوط العاشر لكن الصربي أنقذها وكسب نقطتين أخريين فارضاً التعادل 5-5 ثم 6-6 وبالتالي الاحتكام إلى شوط فاصل استهله الصربي بقوة وتقدم 4-1 قبل أن يعود اليوناني ويدرك التعادل 4-4 وسنحت له فرصة التقدم لكنه أهدرها فكسب ديوكوفيتش ثلاث نقاط متتالية وحسمه في صالحه 7-4 ومن ثم المجموعة الثانية 7-6 في 70 دقيقة.

وحصل تسيتسيباس على فرصتين لكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط الأول للمجموعة الثالثة، فأهدر الأولى ونجح في الثانية وتقدم 1-صفر.

لكن ديوكوفيتش رد مباشرة في الثاني مدركاً التعادل الذي استمر حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان مجدداً إلى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه مرة أخرى للصربي الذي تقدم 5- صفر قبل أن يكسبه 7-5 وأنهى المجموعة في صالحه 7-6 في 70 دقيقة وبالتالي المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p89n299

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"