عادي

ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة

10:17 صباحا
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة
ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة
تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشكلات مبكرة بسيطة ليهزم الإسباني برنابي زاباتا ميرايس 6-4 و6-1 و6-1 في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس ليواصل سعيه للفوز بلقبه 24 في البطولات الأربع الكبرى.
ورغم اعتياده على خوض المباريات في نيويورك خلال الفترة المسائية، لكن اللاعب الصربي خاض اللقاء في قيظ ظهيرة أغسطس/ آب وأطلق 35 ضربة ناجحة ليضرب موعداً مع مواطنه لاسلو ديري في الدور الثالث.
وقال ديوكوفيتش، الذي أضاف أنه كان قادراً على الوصول لإيقاعه بمجرد أن أفسحت الشمس المجال لظلال كست الملعب، «كانت مباراة صعبة خاصة في المجموعة الأولى في ظل هذه الظروف.لم ابدأ المباراة بشكل جيد لكن في المجموعة الثانية والثالثة كان أدائي أفضل».
ولم يكن ديوكوفيتش موفقاً على الإرسال الأول في بداية المجموعة الأولى التي حسمها بفضل كسر للإرسال في الشوط الرابع إضافة إلى الأخطاء السهلة العديدة التي ارتكبها منافسه غير المصنف.
وتراجع أداء اللاعب الإسباني في المجموعة الثانية حيث خسر إرساله في الشوطين الثالث والخامس. وارتكب خطأ مزدوجاً على الإرسال وخطأ ساذجا ليساعد ديوكوفيتش على كسر الإرسال في الشوط السابع.
وأنقذ ديوكوفيتش أربع نقاط للكسر في بداية المجموعة الثالثة والتي فاز فيها بآخر خمسة أشواط وحسم المباراة بضربة فوز أمامية.
وقال اللاعب الصربي للصحفيين «كسر إرسال المنافس مرة واحدة كان كافياً. ثم بعد ذلك قدمت أداء جيداً حقاً في المجموعة الثانية. شهدت بداية المجموعة الثالثة شوطين متقاربين لكن في أخر أربعة أشواط لعبت جيداً. سعيد بالطريقة التي أشعر بها أثناء الأداء في الملعب».
وضمن اللاعب الصربي استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد البطولة إثر فوزه بالمباراة الافتتاحية.
وتغلب على منافسه المقبل ديري المصنف 32 في مباراتهما الوحيدة السابقة في بلغراد العام الماضي.
وقال ديوكوفيتش «من الرائع للتنس الصربي أن نلتقي معاً في الدور الثالث. إنه بالتأكيد أحد أكثر اللاعبين جدية على الإطلاق. يقضي الكثير من الساعات للاعتناء بجسده ومحاولة تطوير أدائه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msef6c8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"