عادي

فرنسي متهم بـ«القرصنة» يدفع ببراءته أمام محكمة أمريكية

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

سياتل - أ ف ب

دفع الفرنسي سيباستيان راوولت، ببراءته من الجرائم الإلكترونية المنسوبة إليه أمام محكمة سياتل الفيدرالية، بعد يومين من ترحيله من المغرب.

وأعلمت القاضية الفيدرالية ميشيل بيترسون، راوولت البالغ 21 عاماً، أنه متهم بتسع تهم، من بينها التآمر والقرصنة والاحتيال الإلكتروني وسرقة هويات. واستعان راوولت بمترجم خلال الجلسة.

ودفع راوولت، الجمعة، بأنه غير مذنب، فأمرت القاضية بحبسه مؤقتاً على ذمة القضية حتى الجلسة القادمة في الثالث من نيسان/إبريل.

وأوقفت السلطات المغربية سيباستيان راوولت في مطار الرباط في 31 مايو/أيار بناء على طلب من وزارة العدل الأمريكية. كما أوقفت فرنسيين آخرين.

ويرد في لائحة الاتهام التي وجهت لراوولت أنه شكّل بمعيّة الشابين الآخرين فريق قرصنة أطلق عليه اسم «شايني هانترز»، والهدف من ورائه سرقة بيانات سرية من 60 شركة لبيعها على «شبكة الإنترنت المظلمة»، حيث ينشط الكثير من المجرمين. وتقع بعض الشركات المستهدفة في منطقة سياتل الأمريكية.

وبحسب خبراء، سرق أعضاء فريق القرصنة بدءاً من عام 2020 بيانات زبائن من موقع التجارة الإلكترونية الإندونيسي «توكوبيديا»، وعلامة الملابس الأمريكية «بونوبوس»، وشركة الاتصالات الأمريكية «إيه تي آند تي» والعديد من الشركات الأخرى، وطرحوا البيانات الشخصية للبيع على «شبكة الإنترنت المظلمة». وقد تصل عقوبة التهم الموجهة لراوولت إلى السجن 27 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8aab9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"