عادي

ما المخالفات التي تؤدي إلى إيقاف منح تصاريح العمل الجديدة للمنشآت؟

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
11

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تجيب عن هذا التساؤل وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث حددت 4 أنواع من المخالفات يتم بموجب أحدها وقف تصاريح العمل الجديدة إلى جانب العقوبات الأخرى، كما حددت الوزارة مدة الوقف والإجراء المطلوب من المنشأة القيام به لتصويب وضعها والوفاء بالتزاماتها القانونية بما يمكنها من استخراج التصاريح مجدداً، وتتضمن المخالفات:

أولاً: ارتكاب المنشأة أياً من المخالفات وفق قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2020 بشأن رسوم الخدمات والغرامات الإدارية في الوزارة وتعديلاته، وعقوبتها الوقف الإداري لملف المنشأة لحين سداد الغرامات المستحقة.

ثانياُ: عدم توفير سكن عمالي وفق أحكام القرار الوزاري رقم 44 لسنة 2022 بشأن الصحة والسلامة المهنية والسكنات العمالية، وعقوبته وقف ملف المنشأة إدارياً لحين توفير السكن.

ثالثاُ: اتهام المنشأة بارتكاب جريمة من جرائم الاتجار بالبشر، وعقوبته يتم وقف المنشأة المخالفة لحيث ثبوت البراءة، ويستمر الوقف لمدة سنتين بعد صدور حكم نهائي على المنشأة في حالة الإدانة.

رابعاً: قيام المنشأة باستغلال أو إساءة استخدام الصلاحيات الإلكترونية الممنوحة لها للدخول إلى أنظمة الوزارة أو تمكين الغير من ذلك، ما يترتب عليه اختلال في إجراءات العمل في الوزارة، حيث يستمر وقف ملف المنشأة إدارياً لمدة ستة أشهر من تاريخ ثبوت المخالفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/747ef7y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"