عادي

«القمة العالمية للشحن 2023» تنطلق في أبوظبي

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الفعالية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «مطارات أبوظبي» و«الاتحاد للشحن» انطلاق فعاليات «القمة العالمية للشحن 2023» في فندق هيلتون أبوظبي ياس، واتي تستمر حتى 1 فبراير/شباط 2023.

وحملت قمة هذا العام شعار «تبني الفرص والتحديات»، ورحبت بوفود الزوار من شركات الطيران والمطارات ووكلاء الشحن الجوي ومطوري المشاريع ومزودي خدمات الطيران وخبراء القطاع، عبر منصة فريدة تتيح لهم تبادل المعرفة والأفكار واستكشاف الفرص المتاحة في قطاع الشحن الجوي، ومناقشة تحدياته واقتراح الحلول الفعّالة.

وانطلقت دورة هذا العام فعلياً بعد انعقاد دورتين ناجحتين افتراضياً في عامي 2021 و2022، وشهدت حضور نخبة من المتحدثين الدوليين لمشاركة خبراتهم ومعرفتهم الواسعة، إلى جانب استعراض أحدث مستجدات القطاع والرؤى والتوجهات التي ستمكّن الشركات من تكييف نماذج أعمالها للازدهار خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى الكشف عن التغيرات خلال الفترة المقبلة، وتحديد إذا ما ستكون دائمة أو مستمرة.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمطارات أبوظبي: «نحن فخورون باستضافة هذا الحدث المهم بالتعاون مع «الاتحاد للشحن». وفي ظل ما يشهده قطاع الشحن الجوي من تطورات متسارعة، فإننا نرى بأن القمة ستوفر لنا فرصاً واعدة، وستمكّننا من إحداث تأثير إيجابي لتحقيق نقلة نوعية. كما أنّه يقدم المنصة المثالية لكافة الجهات المعنية للتواصل واستكشاف الفرص للإسهام في تسريع وتيرة نمو القطاع بصورة مستدامة. ومن جهة أخرى فإنه سيمكّننا من صياغة حلول فعّالة تمكننا من التغلب على التحديات الراهنة التي تقف عائقاً أمام تحقيق تقدم متسارع، وتحفيز القطاع ودفع عجلة تطوره للازدهار. نتطلع قدماً نحو هذه القمة، والتي من خلالها سنتمكن من تحقيق أهدافنا طويلة الأمد الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي الرائدة كمحطة دولية للشحن الجوي».

وقال مارتن درو، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية والشحن في مجموعة الاتحاد: «يسر «الاتحاد للشحن» التعاون مع «مطارات أبوظبي» كراعٍ رسمي لاستضافة «القمة العالمية للشحن» 2023». يتمتع هذا الحدث بأهمية بالغة، خاصة أنّه قد تمكّن من إدراج قطاع الشحن للمرة الأولى في أجندة فعاليات أبوظبي. ولقد أثبت قطاع الشحن الجوي صموده وصلابته أمام ظروف وتحديات السوق الراهنة. وبما لا شك فيه أنّ «القمة العالمية للشحن 2023» ستمثل المنصة المثالية للجهات المعنية لاستكشاف فرص التعاون المحتملة في القطاع وعقد الشراكات لتعزيز نموه المستدام. تتطلع الاتحاد للشحن إلى الترحيب بوفود الزوار من شركات الطيران والمطارات ووكلاء الشحن ومطوري المشاريع ومزودي خدمات الطيران وخبراء القطاع، والاستفادة من هذ الفرصة المثالية للتواصل وبناء العلاقات وتبادل المعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xk87fk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"