عادي

2000 مستثمر ورجل أعمال شاركوا في القمة العالمية للشركات بدبي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

شارك نحو 2000 من رجال الأعمال التنفيذيين والمستثمرين العالميين في أعمال القمة العالمية للشركات 2022 التي اختتمت في دبي مؤخراً وحملت شعار «الارتقاء بالعالم من خلال الأعمال التجارية».

أقيمت القمة التي استمرت أربعة أسابيع بدعم من وزارة الاقتصاد حيث شكلت فرصة فريدة من نوعها لقادة الأعمال من أجل تبادل الخبرات واستكشاف فرص إقامة الشراكات التي تهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد العالمي.

واستهدفت القمة خلق بيئة اقتصادية تشجع وتجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بجانب تعزيز التواصل البشري وتبادل الخبرات بالإضافة إلى إعادة هيكلة إطار الاقتصاد المستقبلي عبر قطاعات الأعمال والتمويل والرياضة والتعليم والصحة والإعلام والتكنولوجيا والصناعة من خلال أكثر من 100 جلسة نقاشية و20 ورشة وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

واتخذت القمة وجهة نظر شاملة حول آليات الارتقاء بالاقتصاد العالمي حيث تناولت مناقشات حول القوى العاملة المستقبلية وكيفية تعزيز المهارات لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والتغيرات المناخية وكيفية مساهمة التكنولوجيا الزراعية الحديثة في حل أزمة الغذاء العالمية بالإضافة إلى استكشاف التقنيات المستقبلية للذكاء الاصطناعي في الويب 3.

كما تضمنت أعمال القمة جلسة خاصة بعنوان «مستقبل الاستثمار في الرياضة» التي نظمتها القمة العالمية للشركات ووزارة الاقتصاد من خلال منصة «إنفستوبيا» الإماراتية بحضور عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس «إنفستوبيا» وحوالي 200 شخصية من كبار صناع القرار على الصعيد العالمي في مجال الرياضة منهم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليغا» وباولو سكاروني رئيس مجلس إدارة نادي «أي سي ميلان» وكبار الممولين الرئيسيين من «مبادلة» و«فوسون» و«باركليز».

ولأول مرة في العالم تستغرق قمة رفيعة المستوى مدة أربعة أسابيع متتالة بمشاركة كبار المتحدثين والمسؤولين ورؤساء الجلسات والمشاركين بهدف تبادل الخبرات وطرح أفكار مبتكرة واتخاذ إجراءات ملموسة من شأنها أن تكون محركاً للتغيير التنموي والاقتصادي. وبذلك يكون تم بناء أساس قوي لقمة العام المقبل الأمر الذي يعزز من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها عاصمة للنمو والابتكار.

واختتمت القمة أعمالها بحفل تكريم القادة الاستثنائيين والشركات المتخصصة في مجالات عدة وذلك بالشراكة مع «هواوي آب جاليري».

وأقيم الحدث بدعم من مجموعة من الشركاء والرعاة بما فيهم دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و«إنفستوبيا» و«مجموعة أباريل» و«كلينوفا» و«أيرون ماونتن» و«رويالتز» و«كريبتو بلوكشين» و«هواوي آب جاليري» ومجلس دبي الرياضي و«إيمج ريتيل» و«أورأسيا جلف» ومجلة القطاع العقاري و«فوس ووتر» و«بتيل» وشبكة نوادي الرؤساء التنفيذيين ومركز دبي التجاري العالمي ودبي الجنوب و«جلوبال فوتبول أليانس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp6v94dm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"