عادي

ديوكوفيتش يستعيد عرش الأول على العالم

16:14 مساء
قراءة دقيقتين

أستعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين للتنس غداة تتويجه بلقبه القياسي العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن.

وارتقى الصربي أربعة مراكز بفضل لقبه الكبير الـ22 في مسيرته الاحترافية فعاد إلى عرشه متفوقاً على الإسباني كارلوس ألكاراس أبرز الغائبين عن البطولة الأسترالية.

وأصبح اللاعب البالغ 35 عاماً الرقم واحد عالمياً للأسبوع 374 منذ يوليو 2011 عندما صعد إلى قمة التصنيف العالمي.

من جهته، صعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف ديوكوفيتش في ملبورن،مركزاً واحداً وصار ثالثاً على حساب النرويجي كاسبر رود، معادلاً أفضل تصنيف في مسيرته الاحترافية بعدما كان بلغه للمرة الأولى في أغسطس 2021.

بدوره، صعد الروسي أندري روبليف،ضحية ديوكوفيتش في ربع النهائي،مرتبة واحدة وأصبح خامساً، فيما تراجع الإسباني رافايل نادال أربعة مراكز إلى المرتبة السادسة بفقدانه لقب بطولة أستراليا إثر خروجه من الدور الثاني.

وحقق الأمريكي تومي بول اكبر قفزة في التصنيف بين العشرين الاوائل بعدما بلغ نصف النهائي وخرج على يد ديوكوفيتش أيضاً، حيث ارتقى 16 مركزاً إلى التاسع عشر، فيما صعد الروسي الآخر كارين خاتشانوف الذي خرج من دور الاربعة على يد تسيتسسباس، سبعة مراكز وبات ثالثا عشر.

وقفز الأمريكي الآخر بن شيلتون الذي خرج من ربع النهائي على يد مواطنه بول 45 مركزاً وأصبح في المركز الرابع والأربعين.

ولدى السيدات، صعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى المركز الثاني عقب تتويجها بلقب البطولة الأسترالية حيث ارتقت ثلاثة مراكز رافعة رصيدها الى 6100 نقطة على حساب التونسية أنس جابر الثالثة، لكنها بعيدة كثيراً عن البولندية إيغا شفيونتيك المتصدرة (10485 نقطة).

واستعادت سابالينكا المركز الثاني الذي كانت احتلته للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية في أغسطس 2021.

أما وصيفتها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا فكسبت 15 مركزاً وصارت عاشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvnvz33n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"