عادي
أكد حرص الإمارات على الشراكة مع دولهم

غباش يعقد مباحثات مع سفراء بدول أمريكا اللاتينية والكاريبي

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال جلسة المباحثات مع السفراء

أبوظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي جلسة مباحثات مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وتم خلالها بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، وأشار إلى أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات تتميز منذ نشأتها بإقامة العلاقات ومد جسور الصداقة وتوسيع التعاون مع كافة دول العالم.

قال صقر غباش، إن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات متميزة مع مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وهي علاقات قائمة على التعاون واحترام المصالح المشتركة، وأكد حرص دولة الإمارات في ظل توجيهات القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على تطوير علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية.

حضر الجلسة فرانسيسكو خ. شاكون سفير كوستاريكا، وخورخيه أوغستين سفير الأرجنتين، وأفوندال بول سفير كومنولث دومينيكا، ولويس ألفونسو سفير المكسيك، وسمير الأطرش القائم بأعمال سفارة فنزويلا، وجوليو سيمون سفير الدومينيكان، وباتريسيو دياز سفير شيلي، وويلي جوميز سفير جواتيمالا، وألفارو كارلو سفير الأوروجواي، وجاستن هاولي سفير اتحاد سانت كيتس ونيفيس، وخوسيه أغويرو سفير باراغواي، وسيزار دومينغيز الوزير المستشار في سفارة كولومبيا، وإلين مارتينيز القائمة بالأعمال (كوبا)، وماركو أنطونيو القنصل العام لبيرو، ونادية الخضر القائم بالأعمال (البرازيل)، وأوديليو فيلانيرو القائم بالأعمال (بنما). كما حضرها صالح السويدي سفير الدولة لدى البرازيل، وسعيد القمزي سفير الدولة لدى الأرجنتين.

من جهتهم أشاد السفراء بما وصلت إليه دولة الإمارات من انفتاح على العالم، وأكدوا امتلاكها إمكانات كبيرة متطورة وطاقات بشرية مؤهلة لاستضافتها (COP- 28).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xbcndbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"