عادي

مليون زائر لمعرض القاهرة للكتاب

14:08 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

تخطى معرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء أمس الاثنين، رقم المليون زائر، خلال خمسة أيام من افتتاحه للجمهور، يوم الخميس الماضي.

وقد بلغ عدد زوار المعرض الاثنين، نحو 214338 زائراً، ليصبح إجمالي عدد زائري المعرض نحو 1.107 مليون زائر.

وأعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، في بيان عن سعادتها بمعدلات الحضور الجماهيري حتى اليوم الخامس من فعاليات المعرض، مؤكدة أن هذا الإقبال الكبير، وهذه الحالة التفاعلية فاقت التوقعات، وتجسد مشهداً تنويرياً متكاملاً للوعي المجتمعي المصري، والرغبة الجادة في تلقي المعرفة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المعرض هذا العام عبر بصدق عن شعاره «على اسم مصر»، فكان جامعاً بحق لكل الفئات والأطياف والمبادرات المجتمعية والمؤسسات الثقافية المصرية على أرضه ليستحق أن يكون معرضاً يحمل اسم مصر.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، المدرك تماماً لأهمية الثقافة والفنون في الارتقاء بالمجتمع.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: «إن تخطي المعرض لحاجز المليون زائر حتى الآن، يأتي تتويجاً لجهود العاملين بهيئة الكتاب، وتعاون العديد من قطاعات الوزارة المختلفة وهيئات ومؤسسات الدولة». وأشار إلى أن هذا الإقبال قد انعكس بوضوح على نسب مبيعات الناشرين المصريين والعرب والأجانب، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في عيد الثقافة المصرية، الذي أكد أن الجمهور المصري بكافة فئاته كان وسيظل دائماً نموذجاً يحتذى به في إيمانه بقيمة المعرفة، ودورها في نهضة الشعوب والبلدان، متوقعاً تحقيق المعرض لمزيد من المعدلات غير المسبوقة خلال أيامه المُقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bj96nhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"