عادي
يستضيفه رواق الفن في «نيويورك أبوظبي»

فونوغرافيا أول معرض فردي لجيمس كيلي في الإمارات

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي استضافة معرض فونوغرافيا الفردي للفنان د. جيمس كيلي، في صالة مساحة المشروع، الجمعة، ويستمر حتى 16 من فبراير/شباط الجاري، يومياً باستثناء يوم الاثنين، ويعد أول معرض فردي لكيلي في الإمارات.

ويضم المعرض مجموعة من أسطوانات الفينيل الشخصية من الأرشيف الخاص بالفنان تُظهر العديد من الأساليب التجريبية لتقطيع الأسطوانات، كما يضم مجموعة متنوعة من الأسطوانات المميزة التي تُظهر الإمكانات الإبداعية والقيود المرتبطة بالوسائط المختلفة، ويكشف عن اتساع نطاق الفونوغرافيا كنظام فني.

ويعمل الباحث والمعلّم كيلي في مجال التنسيق والتأليف والأداء الموسيقي منذ نحو 20 عاماً، ويقدّم الموسيقى الخاصة به من خلال الاستخدام المبتكر لجهاز التقطيع، المستخدم عادة في صناعة الأسطوانات لتأليف الموسيقى بطريقته الخاصة، كما يركز بحثه على تسجيلات الفينيل واستخدامها في التأليف الموسيقي والأداء وفن الصوت. وفي ممارسته، يعد كيلي رائداً في مجال الاستخدام الإبداعي للجهاز باعتباره أداة فنية لتأليف الموسيقى الفريدة.

وتقع مساحة المشروع في مركز الفنون ويدعمها فريق عمل رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، وتتميز بأنها مساحة غير تجارية خصصت لمشاريع مدينة أبوظبي المجتمعية.

وتمنح مساحة المشروع أولويتها لمعارض المجتمعين الأكاديمي والإقليمي، بما فيها مهرجان التخرّج السنوي لطلاب السنة الأخيرة، والمعارض التي يشرف على تقييمها أعضاء الهيئة التدريسية والمشاريع التجريبية، إضافة إلى أعمال الفنانين الناشئين في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhttwkk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"