عادي

«مؤسسات محمد بن خالد» تطلق فعاليات شهر الابتكار

22:03 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، فعاليات شهر الابتكار تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس الإدارة.

وتم عقد ملتقى «تحديات خدمة المجتمع في مجال الابتكار المجتمعي والاستدامة» تحت شعار: «الإمارات تبتكر» بحضور ممثلين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أهمية العمل على تعزيز ودعم الابتكار الاجتماعي في ريادة الأعمال التطوعية ومبادرات الشراكة الاجتماعية مع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات.

وقالت إن شهر الابتكار الوطني، يأتي تزامناً مع إطلاق هوية العام الحالي «عام الاستدامة»، ليترجم رؤية الحكومة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعوة سموه للمجتمع إلى تبني الأفكار الجديدة والمبادرات النوعية، لتحقيق هذه الرؤية، وهذا ما يقودنا إلى أن ندعم الشراكات بين قطاعات المجتمع الثلاثة الحكومي والخاص والمدني، في تلاحم وطني من أجل العمل على توعية ثقافية متنوعة من أجل نظام حياة ينعم بالاستدامة وجودة عالية وسعادة.

وأكدت أن نهج حكومة الإمارات في تبني استراتيجية الابتكار ريادةً مهنية تدعم استراتيجيات وخطط الدولة عبر الأعوام السابقة، حيث برهن قياس مؤشرات الابتكار إلى تصدر الإمارات المراتب الأولى على المستوى العربي والإقليمي، ما يعزز مسيرة التقدم بمشاريع ابتكارية قادت المشاريع والأعمال التنموية.

ويأتي هذا العام «شهر الابتكار الوطني» مع إطلاق الهوية العامة لعام الاستدامة لدولة الإمارات 2023 مما يضاعف الجهود؛ لنبني مشاريع ابتكارية مستدامة.

وتضمن الملتقى، عرضاً لأبرز المبادرات والمشاريع لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، كما تناول طرحاً لأهم المرتكزات التي تنتهجها المؤسسات ومنها رفع الوعي الثقافي والبيئي والصحي والاجتماعي والمهاري لدى الطفل والمرأة والشباب وكبار المواطنين، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتوجهاتها بأن يكون عام 2023 عاماً للاستدامة.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"