عادي
مقترح بتعيين ملحق ياباني في المركز الثقافي العالمي

الشارقة واليابان.. تطوير آليات التعاون ثقافياً واقتصادياً

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
استقبل الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية، في مقر الدائرة بالشارقة، سيكيجوتشي نوبورو، القنصل العام لليابان في الإمارات، وتوشيهيدي ياساكا، نائب القنصل، بحضور عدد من مسؤولي الدائرة والإداريين.

شهد اللقاء بحث التعاون بين مدن اليابان وإمارة الشارقة، بما يُسهم في تطوير العلاقات الثنائية في القطاعات الاقتصادية والثقافية والتنموية، والتي تنطلق من عمق العلاقات التاريخية بين الإمارات واليابان.

ورحّب الشيخ ماجد القاسمي بالوفد الياباني الزائر، مؤكداً ما تحفل به الروابط التاريخية بين اليابان والشارقة من آفاق كبيرة في المجالات السياحية والثقافية والتعليمية والاستثمار؛ حيث تمهد زيارة الوفد لقاءات مستقبلية تعزز مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وناقش الوفد الياباني مع مدير الدائرة، جهود الشارقة في تطوير المبادرات الثقافية، التي تُسهم في تطوير العلاقات العالمية بين الشعوب، من خلال تأسيس «المركز الثقافي العالمي»، الذي يضم المعاهد الثقافية والعالمية تحت سقف واحد، ومنها معهد الرابطة الفرنسية، والمجلس البريطاني، ومعهد «كنج سيجونج» الكوري، ومعهد «جوته» الألماني، ومعهد «سرفانتس» الإسباني، وغيرها.

من جهته، عبّر القنصل الياباني العام في الدولة، عن نجاح التواصل المستمر مع مختلف القطاعات والجهات التنموية في الشارقة، والتي من شأنها تطوير آليات التعاون المشترك ثقافياً واقتصادياً واستثمارياً، واقترح تعيين ملحق ثقافي يمثل اليابان في المركز الثقافي العالمي، للتنسيق المتبادل لطرح مبادرات ثقافية مشتركة، ما يعزز روابط الصداقة والتعارف الثقافي بين الجانبين، إضافة إلى تفعيل برامج التبادل الطلابي بين جامعات اليابان وجامعات الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jzy6mh69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"