عادي
250 ألف دولار دعماً لـ 10 منظمات

تمكين شباب إفريقيا للقضاء على الأمراض المدارية

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت مبادرة «بلوغ الميل الأخير»، ومنظمة «سبيك أب أفريكا»، مبادرة تعاون تهدف إلى حشد طاقات الشباب، وتوجيهها لدعم الجهود المبذولة نحو القضاء على الأمراض المدارية المهملة في إفريقيا.

تحظى مبادرة «بلوغ الميل الأخير»، بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتهدف عبر هذه المبادرة الجديدة، إلى بناء شبكة من علاقات التعاون والتنسيق مع المنظمات التي يقودها جيل الشباب، داخل بلدان القارة الإفريقية، للقضاء على الأمراض المدارية المهملة، عبر تفعيل منظومة التعاون، والعمل المشترك على المستوى المحلي.

وستقدم المبادرة دعماً مالياً يبلغ 250 ألف دولار أمريكي إلى 10 منظمات شبابية إفريقية، لتعزيز مشاركة الشباب وجهودهم الرامية إلى تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، من خلال تدريب هذه المنظمات، وتوفير الموارد اللازمة لهم في كل من السنغال والنيجر على مدار 15 شهراً.

وقال نصار المبارك من مبادرة «بلوغ الميل الأخير»: «تعزيز الدور القيادي للشباب عبر توجيههم وتحفيز قدراتهم، سيُسهم بشكل فاعل في توسيع فرص القضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة في إفريقيا وإنقاذ الأرواح، بجانب الحفاظ على صحة الأجيال القادمة، وتأمين الرفاهية المجتمعية لهم».

بدورها قالت ياسين دجيبو، المدير التنفيذي لمنظمة «سبيك أب آفريكا»: «نكرس جهودنا اليوم في سبيل مواصلة مسيرتنا للقضاء على الأمراض المنهكة للبشرية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt66zv5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"