عادي

مركز أبوظبي للصحة العامة و«طلبات الإمارات» يوقعان اتفاقية لتعزيز العادات الغذائية

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقع مركز أبوظبي للصحة العامة و«طلبات الإمارات»، منصة توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة، مذكرة تفاهم على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023. وتهدف الشراكة إلى التعاون في تعزيز العادات الغذائية الصحية في أبوظبي بالاستفادة من البيانات والأبحاث.
وتدعم «طلبات» بموجب هذه الشراكة مركز أبوظبي للصحة العامة في تحقيق رؤيته نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة، وجهوده الدؤوبة لزيادة الوعي من خلال تزويده بتحاليل البيانات ذات الصلة حول عادات طلب الطعام لدى مستخدميها ويسمح بوضع تصور شامل حول أنماط طلب الطعام للمركز بتحديد العادات والأخطاء السائدة، إضافة إلى إطلاق حملات توعية هادفة في المجتمع.
وقال مطر سعيد النعيمي مدير عام المركز: «نحن في «أبوظبي للصحة العامة» ملتزمون بإنجاز مهمتنا الأساسية وهي تحقيق سلامة وصحة أفراد مجتمع أبوظبي، ولأهمية الدور الكبير الذي تلعبه الأغذية ومكوناتها في التأثير في مستويات الصحة العامة ومن أجل الحد من انتشار الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة، جاءت خطوة التعاون مع دليفري هيرو طلبات دي بي ذ.م.م من أجل تطوير ورسم خرائط لعادات الأكل الصحي في الإمارة بهدف التعرف إلى الديموغرافية الغذائية لسكانها، حيث ستكمل هذه الشراكة مساعي المركز في رفع وعي أفراد المجتمع وأصحاب المصلحة لضمان حصولهم على الأطعمة المغذية وتحفيزهم على التوجه نحو الخيارات الغذائية الصحية بأسلوب تثقيفي».
من جانبها قالت تاتيانا رحال المديرة العامة لدى «طلبات الإمارات»: «يسرنا التعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة، والمشاركة في الجهود الرامية إلى زيادة الوعي بأهمية اعتماد عادات غذائية أكثر توازناً، ونفخر بقدرتنا على المساهمة في إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي ننشط فيها من خلال تزويد المركز بالبيانات اللازمة لفهم أنماط طلب الطعام لدى العملاء وتعديل جهوده بما يتلاءم معها، وتتيح الشراكات بين القطاعين العام والخاص إمكانية توحيد الجهود والخبرات لإحداث تأثير أكبر».
وأضافت: «نعتقد في طلبات بأهمية اعتماد نهج غذائي معتدل لذا نحرص على تزويد عملائنا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات من جميع أنحاء العالم، كما تركز حملاتنا في قطاع البقالة على الفواكه والخضراوات الطازجة، كما أضفنا مجموعة من المطاعم التي تقدم قوائم صحية على التطبيق ضمن مجموعة «عروض صحية» لدعم عملائنا في اتخاذ خيارات صحية».

 (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/499pbk6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"