عادي
باستثناء 4 حالات.. المزمنة والطوارئ والرعاية المنزلية

ربط «افحص» بمتطلبات استمرار الاستفادة من منافع بطاقة «ثقة»

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
أحد المراكز الصحية
أحد المراكز الصحية
الدكتورة أمنيات الهاجري
الدكتورة أمنيات الهاجري
افحص
افحص
أبوظبي : عماد الدين خليل
أكدت الدكتورة أمنيات الهاجري، المديرة التنفيذية لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة، أن إجراء الفحوص الطبية ضمن برنامج «افحص» للمواطنين أصبح مربوطاً باستمرار الاستفادة من جميع منافع بطاقة «ثقة» لحامليها من عمر 18 عاماً وما فوق، وجزءاً من المتطلبات الأساسية عند تجديد البطاقة.
وأوضحت أن هناك برنامجاً واضحاً لتذكير الأفراد قبل موعد انتهاء بطاقة «ثقة» لتجديدها بأربعة أسابيع برسائل نصية ومراسلات توعوية وإرشادية عبر قنوات مختلفة تشمل رسائل نصية عن طريق الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» لبرنامج ثقة، ورسائل مباشرة عبر تطبيق «ثقة»، ورسائل عبر قنوات «واتس أب» لمساعدة الأفراد على إتمام الفحص اللازم قبل موعد تجديد البطاقة.
وأضافت أن هناك 4 حالات مستثناة من ربط فحوص برنامج «افحص» لاستمرار الاستفادة من جميع منافع بطاقة «ثقة» وتشمل (أصحاب الهمم، وجميع حالات الطوارئ، والمصابين بالأمراض المزمنة، ومرضى الرعاية المنزلية)، داعية تلك الفئات على أهمية المتابعة بإجراء الفحوص الطبية للحفاظ على صحتهم.
ودعت المواطنين حاملي بطاقة «ثقة» من عمر 18 وما فوق، إلى الاستفادة من الخدمات الصحية والفحص الطبي المتكامل الذي يقدمه البرنامج عن طريق التوجه لإجراء الفحوص المجانية في المرافق التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، و«مبادلة» للرعاية الصحية، و«ميديكلينيك» ومجموعة «برجيل» القابضة، ومستشفى «إن إم سي». لافتة إلى أن تلك المراكز الصحية توفر تقريراً طبياً متكاملاً يوضح نتائج الفحص الدوري الشامل الخاص بالشخص في مدة لا تتعدى 5 أيام من تاريخ إجراء الفحوص.
ويهدف البرنامج للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة التي تعدّ تحدياً عالمياً ومحلياً وأكثر مسبب للوَفَيات، حيث يشتمل الفحص الدوري الشامل على عدد من الفحوص المطبقة عالمياً والتي أثبتت علمياً مقدرتها على خفض الوَفَيات وتقليل العبء.
وتجنب تلك الفحوص خطر التعرض لعدد من الأمراض المزمنة، أو غير السارية كأمراض القلب والسرطانات والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، لمعالجتها في الوقت المناسب، وتجنب تحولها إلى أمراض مستعصية.
ويُمكن لحاملي «ثقة» حجز موعد للاستفادة من برنامج «افحص» ومعرفة المزيد عنه بزيارة الموقع الإلكتروني: www.ifhas.gov.ae.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49v2f4bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"