عادي
أطلق حملة «قلبك يهمنا» وستستمر خلال العام

اختتام المؤتمر الأول لأمراض القلب عند النساء بحضور 550 مشاركاً

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركون في المؤتمر
د. جويرية العلي ود. وائل المحميد، ود. غديرة المنصوري

دبي: «الخليج»

اختتمت في دبي الدورة الأولى من مؤتمر «أمراض القلب عند النساء» التي نظمتها «جمعية القلب الإماراتية»، بمشاركة 550 من الخبراء والأطباء المتخصّصين من المنطقة.

واستعرض المؤتمر أحدث المستجدات المتعلقة بعلاجات القلب لدى النساء من خبراء ومتخصّصين.

وأعلن خلال المؤتمر الذي استمر يومين في فندق «كونراد دبي» إطلاق الحملة التوعوية التي تنظمها الجمعية الإماراتية، بعنوان «قلبك يهمنا» وستستمر خلال العام.

وقالت الدكتورة جويرية العلي، رئيسة الجمعية، استشارية أمراض القلب غير التداخلية «تتسبب الأمراض القلبية والجلطات بحالة وفاة واحدة من أصل ثلاث وفيات بين النساء خلال العام الواحد. وباستطاعتنا إحداث فرق، إذ إن 80% من هذه الحالات يمكن تجنبها في حال الكشف المبكر والتوعية. لذا تهدف الجمعية إلى العمل على نشر المعرفة وزيادة الوعي لدى العاملين في هذا القطاع والجمهور على السواء».

وأضافت أن المؤتمر الذي يعدّ الأول في المنطقة، شهد إقبالاً واسعاً من الجهات المحلية والإقليمية المعنية، ما يعكس أهمية دور الجمعية في نشر الوعي والمعرفة بين مختلف الجهات المتخصصة، والجمهور في الوطن العربي.

مشيرة إلى أن المؤتمر أضاء على العوامل الأخرى التي تسهم في الإصابة بأمراض القلب عند النساء، إذ تعدّ أمراض القلب الوعائية من أهم المسببات للوفاة في العالم.

وضمت اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة جويرية العلي، والدكتور عبدالله شهاب، نائب رئيس الجمعية، والدكتور وائل المحميد، رئيس اللجنة العلمية للجمعية، والدكتورة غديرة المنصوري، رئيسة لجنة أمراض القلب الخلقية والوراثية، وأمراض القلب في الحمل، إلى جانب الحضور الخاص للدكتورة إليادا شيفو، من إيطاليا، وعدد من الأطباء من السعودية.

وتتضمن الحملة التوعوية التي ستطلقها جمعية القلب الإماراتية، في المراكز التجارية، عدداً من الفعاليات، كقياس ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة السكر والكولسترول بالدم، فضلاً عن تقديم النصائح والإرشادات، بشأن اللياقة البدنية والتغذية للسيدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34kbree6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"