عادي

كاين«التاريخي»يسقط سيتي ويسدي خدمة لأرسنال

23:35 مساء
قراءة دقيقتين

أخفق مانشستر سيتي بتقليص الفارق الى نقطتين مع أرسنال المتصدر، بسقوطه أمام مضيفه توتنهام صفر-1 بهدف هاري كاين الذي بات الهداف التاريخي للنادي اللندني، وذلك في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الاحد.

وسجل كاين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، رافعاً رصيده إلى 267 هدفاً مع توتنهام في جميع المسابقات، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه الراحل جيمي غريفز بين 1961 و1970 (266).

كما كان هذا هدفه رقم 200 في ال«بريميرليغ» (نظام البطولة منذ 1992)، ليصبح اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز بعد ألين شيرر (260) وواين روني (208).

وبعد أن مُني أرسنال المتصدر بخسارة مفاجئة أمام الجريح إيفرتون (صفر-1) السبت، كانت الثانية له فقط في الدوري هذا الموسم، كانت الفرصة متاحة أمام سيتي لتقليص الفارق إلى نقطتين مع «المدفعجية»، علمًا أن لقاءهما الأول هذا الموسم سيكون بعد 10 أيام في لندن.

إلا أن سيتي فشل في تجديد الفوز على سبيرز كما حصل منذ منذ أسبوعين (4-2) على ملعب الاتحاد في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.

وتجمد رصيد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا عند 45 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن جاره يونايتد الثالث، فيما رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس على بُعد نقطة من نيوكاسل الرابع.

وعلّق كاين على إنجازه «من الصعب ايجاد الكلمات، أنا سعيد أنني حققته في مباراة فزنا بها. أن أحقق ذلك أمام جماهيرنا، فهي لحظة لن أنساها أبدًا».

وتابع «كان هناك الكثير من الحديث حول هذا الأمر خلال الأسبوعين الماضيين، كنت أرغب في إنجازه في أقرب وقت ممكن، لذا أن أحققه في مباراة كبيرة، ضد أحد أفضل الفرق في العالم، إنه شعور مميز. عندما بدأت اللعب في البريميرليغ، لم يراود أوسع مخيلاتي مطلقًا تسجيل 200 هدف في الدوري. أن أحقق ذلك الآن هو أمر مثير، لدي الكثير من السنوات المتبقية، لذا آمل أن أسجل المزيد».

وغاب المدرب الايطالي أنتونيو كونتي عن توتنهام بعد أن خضع منذ بضعة أيام لجراحة لاستئصال المرارة.

وعلى غرار المباراة السابقة ضد سبيرز، فضّل غوارديولا إبقاء صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين، أفضل ممرر في الدوري هذا الموسم، على دكة البدلاء والزج بالمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس إلى جانب النرويجي إرلينغ هالاند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycfhmjx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"