عادي

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا إلى ألف قتيل ومئات المصابين

08:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دمشق - «الخليج»

أعلنت الجهات الصحية الرسمية في سوريا، الإثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 1000 وفاة، و أكثر من 1353 مصاباً معظمها في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

وكانت حصيلة أولية أشارة إلى مقتل 600 شخص على الأقل الاثنين في سوريا جرّاء زلزال بقوة 7,8 درجات يقع مركزه في جنوب شرق تركيا قرب الحدود بين البلدين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية.

وترأس الرئيس السوري بشار الأسد اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء صباح اليوم الاثنين، لبحث تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم، متسبباً في سقوط مئات الضحايا وعدد كبير من الإصابات وانهيار وتصدع العشرات من الأبنية السكنية.
وتم تقييم الوضع الأولي الراهن عقب الزلزال الكبير وتحديد المحافظات والمواقع الأكثر تضرراً والتي تركزت بشكل أكبر في محافظات حلب وحماة واللاذقية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السورية «سانا».
وبناء على الواقع الراهن تم وضع خطة تحرك طارئة على المستوى الوطني تقودها غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة، إضافة إلى فرق ميدانية على الأرض، كما تم التوجيه باتخاذ مجموعة خطوات عاجلة تضمنت:
- استنفار كافة الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية.
- استنفار كافة الفرق والإمكانات لدى الدفاع المدني والإطفاء والصحة وشركات الإنشاءات العامة وفروعها بالمحافظات وكافة المؤسسات الخدمية ومديريات الخدمات العامة للقيام بعمليات إنقاذ الأرواح وإزالة الأنقاض.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2chdurak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"