عادي
تفوقت على نظيراتها العالمية في 2022

«شعاع» تخطط لطرح صندوقين وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
نجحت «شعاع كابيتال»، في ترسيخ مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة إقليمياً في مجال إدارة الأصول، بتجاوزها نظيراتها العالمية في القطاع ونموها القوي في مجال الأصول الخاضعة للإدارة عبر مجموعة صناديقها الاستثمارية وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC) في سوق أبوظبي العالمي وتديرها «شعاع جي إم سي ليمتد» (شعاع جي إم سي)، الشركة المملوكة بالكامل «لشعاع» والخاضعة لرقابة سلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA).
وترسخت مكانة الشركة لتصبح إحدى أقوى الشركات في إدارة الأصول عقب تحقيقها نمواً بنسبة 210% في إجمالي الأصول المدارة على مدى عامين، لترتفع قيمتها من 74 مليون دولار إلى أكثر من 230 مليون دولار على الرغم من تحديات السوق الصعبة. وبالإضافة إلى التدفقات القوية، فقد حققت الصناديق متعددة الأصول وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة أداءً استثنائياً.
وحقق صندوق «نجوم النشط» أداءً بنسبة -0.5% في عام 2022، وفي الوقت ذاته حقق صندوق «نجوم المتوازن» -9.8%، ما يعني أن الصندوقين معاً تجاوزا نظيرهما العالمي الذي أنهى عام 2022 بقيمة -12.3%. وبدوره استقر صندوق «الصكوك العالمية»، الذي تأسس في سبتمبر 2022، عند نسبة 0.5% مع نهاية عام 2022 مقابل نظيره العالمي البالغ -10.8%. وتفوق صندوق الصكوك على جميع نظرائه تقريباً، بمتوسط أداء تجاوز 600 نقطة أساس (6%).
  • صناديق إضافية
وتعتزم «شعاع جي إم سي» طرح صندوقين إضافيين وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة في النصف الأول من عام 2023، وتتوقّع أن تتجاوز قيمة الأصول المدارة وفق الهيكلية حاجز 400 مليون دولار. وستسهم هذه الصناديق في توسيع الخيارات المتاحة أمام المستثمرين سواء الأفراد من أصحاب الثروات أو من المؤسسات، وتوفير فرص إضافية لتنويع استثماراتهم عبر المناطق الجغرافية وفئات الأصول التي تغطيها الصناديق.
وفي إطار خططها المستقبلية للصناديق الاستثمارية الجديدة، تخطط «شعاع» أيضاً لطرح مجموعة إضافية من صناديق أسواق النقد والصناديق التي تركز على السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ضمن منصة هيكلية شركات الخلايا المدمجة الخاصة بها. وتنسجم خطط التوسع في طرح الصناديق وفق الهيكلية مع استراتيجية «شعاع كابيتال» لتنويع وتنمية قاعدة مصادر الدخل المتكررة.
  • تفوق
وقال أجيت جوشي، المدير العام ورئيس قسم الأسواق العامة والخاصة في «شعاع كابيتال»: «يسرنا أن نعلن عن التفوق الملحوظ لصناديقنا الاستثمارية على نظرائها والمعايير العالمية المسجلة على الرغم من الظروف الصعبة في السوق. ويؤكد المشهد الاقتصادي العالمي الحافل بالتحديات مدى فاعلية نهجنا الاستثماري المنضبط وقدرتنا على تحديد احتياجات المستثمرين للاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مختلف المناطق الجغرافية الرئيسية. ونؤكد أننا نحرص دوماً على تزويد مستثمرينا بأهم الآفاق الاستثمارية الجذابة بالاستناد إلى تحليلات مستقبلية المدى تتفوق على المنافسين في حماية رأس المال عبر تغيرات دورات السوق الديناميكية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp74d5wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"