عادي

«شعاع»: موافقة 93% من حملة السندات على تمديد الاستحقاق إلى مارس 2024

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«شعاع»: موافقة 93% من حملة السندات على تمديد الاستحقاق إلى مارس 2024
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة شعاع كابيتال، الثلاثاء، عن بدء المرحلة التالية من خطتها لتحسين رأس المال وطرح حقوق أولوية الاكتتاب لزيادة رأس المال، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من مساهمي الشركة والجهات التنظيمية ذات الصلة.
وأوضحت الشركة في بيان، أنه وخلال اجتماع حملة السندات، حصلت شعاع كابيتال على موافقة 93% من حملة السندات المستحقة البالغة قيمتها 150 مليون دولار التي تم إصدارها من قبل شركة ذات غرض خاص تابعة للمجموعة «حملة السندات» من أجل تمديد تاريخ الاستحقاق من 31 أكتوبر 2023 إلى 31 مارس 2024 في خطوة أولى نحو تطوير الإطار الزمني اللازم لتنفيذ خطة تحسين رأس مال الشركة، التي تم الإعلان عنها سابقا.
تحسين رأس المال
وكانت شعاع كابيتال قد أعلنت في 9 أكتوبر 2023 عن حصولها على موافقة مجلس الإدارة لتحسين رأس المال من خلال خفض ومن ثم زيادة رأس المال المصدر. وتعتزم الشركة توظيف خطة تحسين رأس المال لدعم النمو من خلال تعزيز استدامة الربحية، تخفيض الديون واستعادة قوة الميزانية العمومية، وتعزيز أداء الشركة بما يسمح لها بتوزيع أرباح مستقبلية على المساهمين، وتمكين المساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد من المشاركة في مسيرة نمو شعاع، مع زيادة نسبة التداول الحر لأسهم شعاع وبالتالي زيادة السيولة.
وقالت الشركة إنها عززت خلال الأشهر الاثني عشر الماضية أنشطة قطاعاتها التشغيلية الرئيسية من خلال استقطاب نخبة من الكفاءات المتخصصة وفوزها بالعديد من التفويضات الجديدة. وتهدف خطة تحسين رأس المال إلى تأسيس منصة تنموية تدعم تطلعات الشركة نحو الاستفادة من الفرص الواعدة التي تحفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة عموماً، بالتزامن مع توظيف خبراتها وكوادرها لتزويد أفضل الخدمات للعملاء.
وقالت «شعاع» في بيانها، إنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بطرح الشركة لحقوق أولوية الاكتتاب خلال اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين الذي سيتم عقده في الوقت المناسب.
واختارت «شعاع» شركة «هوليهان لوكي» لتقديم الاستشارات فيما يتعلق بتنظيم وتحديد حجم وتسعير عملية إعادة هيكلة رأس المال، وتم اختيار شركة «بيكر بوتس» لتكون مستشاراً قانونياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhvxpj9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"