عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تُؤسس «جلف فينتشرز كابيتال» في البحرين

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
شركة الخليج للاستثمار الإسلامي

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، التي تزيد قيمة الأصول التي تديرها على 3 مليارات دولار في العقارات والملكية الخاصة ورأس المال المغامر، عن إطلاق شركة مملوكة لها بالكامل تحت اسم «جلف فينتشرز كابيتال».

سيكون مقر الشركة في البحرين وذلك توافقاً مع استراتيجية الخليج للاستثمار الإسلامي في توسيع تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم انطلاقًا من مكاتبها المنتشرة حاليًا في كل من الإمارات ولندن وفرانكفورت.

وتستثمر الشركة الجديدة في قطاع الأغذية، مع التركيز بشكلٍ خاص على المشاريع الاستراتيجية في مجال الاستدامة الغذائية، مثل مشاريع الزراعة والزراعة المائية (تربية الأحياء المائية) وتجهيز الأغذية وإنتاجها، فضلاً عن الاستثمار في الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الخضراء وقطاع الرعاية الصحية، وذلك بما ينسجم مع رؤية الشركة وتطلعاتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتطمح الخليج للاستثمار الإسلامي من خلال استثمارها في قطاع الأغذية إلى إيجاد حلول للعديد من القضايا، على رأسها الزيادة في عدد السكان وارتفاع مستويات المعيشة والدخل المتاح، وما سينتج عن ذلك من زيادة في الطلب على المنتجات الغذائية. سوف تستثمر الشركة الجديدة بزيادة مستويات الإنتاج المحلي في القطاعات التي تشهد فجوة بين العرض والطلب عن تحسين قطاع الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي، علمًا أن الخليج للاستثمار الإسلامي تكرّس استثماراتها لتضييق هذه الفجوة وتعزيز التنافسية في السوق الأغذية المنتجة والمجهزة محليًا، ما يساهم في تحقيق استدامة غذائية طويلة الأمد.

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «ينبع التزامنا بتعزيز حضورنا في المنطقة من ثقتنا الراسخة بالسوق المزدهرة لدول مجلس التعاون الخليجي. إذ نرى إمكانيات نمو هائلة في مشاريع الأغذية والخدمات اللوجستية في البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ككل. لذلك نمضي قدمًا في تنفيذ استراتيجيتنا من خلال توسيع نطاق انتشارنا الجغرافي بما يعود بالمنفعة على أصحاب المصلحة وشركائنا».

وقال بانكاج غوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «تُشير استثماراتنا المتنوعة بوضوح إلى ريادة الحلول المالية التي تقدمها الخليج للاستثمار الإسلامي وقدرة الشركة على عقد شراكات مثمرة تحقق الأرباح. ويأتي افتتاح مكتبنا الجديد في البحرين الذي أسفر عن طرح مجموعة من فئات الأصول المختلفة خير دليل على مكانتنا القوية على مستوى المنطقة».

وعلّق صالح البلوشي، الرئيس التنفيذي المعين لشركة جلف فينتشرز كابيتال قائلاً: يُسعدني للغاية أن أتولى مهام تنفيذ استراتيجية نمو الخليج للاستثمار الإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7rp9j2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"