عادي

18 ميدالية للإمارات في «دولية التايكواندو»

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المنافسات

الفجيرة: نزار جعفر

واصل لاعبو ولاعبات الإمارات، مسيرة التفوق ضمن منافسات اليوم الأول من بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو والمصنفة من عيار النجميتين (G2) التي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة واتحاد الإمارات للتايكواندو.

وظفر أبطال الإمارات ب18 ميدالية ملونة،بواقع 6 ذهبيات وفضيتين و10برونزيات، فيما برز إلى الواجهة لاعبو الفريق الكازاخستاني، عبر حصد العدد الأكبر من الميداليات (28 ميدالية ملونة).

وتحظي النسخة العاشرة من البطولة بمشاركة عدد كبير من أصحاب الإنجازات الأولمبية والعالمية، منهم المصري سيف عيسى المتوج ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والذي حقق الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 80 كجم، واللاعبة الأوزبكية لانا أوسيبوفا صاحبة ذهبية بطولة العالم، ومواطنتها فيروز صديكوفا صاحبة برونزية بطولة العالم، إضافة إلى الإيرانية موبينا نيماتزاده المتوجة ببطولة العالم ضمن منافسات وزن 53 كجم..

وعبر الكوري تشو ونغو ون، رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بالكم الهائل من اللاعبين الذين يشاهدهم في البطولة من الجنسيين، وأبدى إعجابه بالمستوى الفني المتميز والرائع الذي يقدمه المشاركون، والنقلة النوعية التي تشهدها رياضة التايكواندو في الإمارات والشرق الأوسط، واصفاً بطولة الفجيرة التي توقد شمعتها العاشرة، بافتتاحية موسم التايكواندو العالمي والطريق لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس الاتحاد الإماراتي للتايكواندو ورئيس اللجنة المنظمة عن اعتزازه بالنجاح اللافت الذي تحققه دولية الفجيرة من عام إلى آخر، وأضاف: نشعر بسعادة عالية لما وصلت إليه بطولة الفجيرة من مستوى تنظيمي وفني عاليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xnttwk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"