عادي

لماذا يرفض نجم سان جيرمان تمديد عقد ميسي؟

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
ميسي
متابعة: ضمياء فالح
يعتقد جيروم روثن، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، أن على إدارة النادي عدم تمديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واصفاً التمديد بـ«مزحة».
وقال روثن في مقابلة إذاعية عن ميسي الذي يتقاضى وفق التقارير 52 مليون إسترليني سنوياً: «تجديد عقد ميسي مزحة والتجديد لنيمار ومبابي معقّد. أجر ميسي مرتفع جداً وأعتقد أن سان جيرمان سيقع في فخ لوائح اللعب المالي النظيف بسبب ضخامة أجور لاعبيه. أمام سان جيرمان فرصة استعادة مبلغ ضخم إن تخلّـى عن أجور ميسي وسيسمح بيعه بشراء لاعبين وتحسين الفريق. لكل ما سبق من الأسباب، التجديد لميسي فكرة سيئة».
وانتقد روثن أيضاً ميسي وقال: «في ما يخص صورة ميسي وما تعكسه، لا يمكنني فهم سبب رغبته في تمديد مغامرته هنا. هو لا يبذل جهداً لمنح النادي الأولوية قبل نفسه، ولا يشكر الجمهور على دعمهم ولا يريد الاستثمار في المشروع».
وجاءت تصريحات روثن بعد خروج سان جيرمان على يد مرسيليا في مسابقة الكأس، بينما كشف كشاف أرسنال السابق جيل جريماندي محاولة «المدفعجية» شراء زميل ميسي الفرنسي كيليان مبابي في 2013.
وقال جريماندي إن الصفقة كانت ممكنة وبدت سهلة، لكن نتائج أرسنال المتذبذبة دفعت مبابي للتفكير بوجهة أخرى.
ومدّد مبابي (24 عاماً) عقده مع سان جيرمان، ويعد واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، وعلق جريماندي: «مهمة الكشافة هي العثور على موهبة أو خسارتها، بالنسبة لي خسرت مبابي لأننا لم نستطع إقناعه. كان عقده مع بوندي ينتهي في يونيو 2013 والتقيت به في فبراير، لو كنا نجحنا في إقناعه لغير الفريق، لكنه قرر اللحاق بموناكو. أرسنال لم يكن في أفضل أحواله؛ لذا كان من الوضع معقداً».
وأكد جريماندي الذي لعب بقميص أرسنال بين عامي 1997 و2002 ضرورة البقاء في القمة لجذب أفضل اللاعبين. وأضاف: «يجب عدم نسيان خريجي الأكاديمية أيضاً من أمثال بوكايو ساكا وايدي نيكيتاه اللذين كنت شاهداً على تطورهما».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msr44dpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"