عادي
مُبادرة إنسانية جماعية بكلفة 1.4 مليون درهم

15مُحسناً إماراتياً يُشيدون 54 منزلاً لأُسر فقيرة في مدغشقر

15:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من حي «الإمارات 50»
منظر عام للحي السكني الخيري
محمد فارس مع اللوحة التذكارية الخاصة بالمشروع الإنساني
رأس الخيمة: عدنان عكاشة
في مُبادرة إنسانية إماراتية جماعية، دشن 15 مُحسناً إماراتياً حياً سكنياً، يحمل اسم «50 الإمارات»، يضم 54 منزلاً للفقراء والمُحتاجين، بجانب مسجد، بمنطقة انداكانا في جمهورية مدغشقر، تحت رعاية أندريه نريينا راجو إيلينا، رئيس جمهورية مدغشقر، وهي دولة جزرية تقع في المحيط الهندي، جنوب شرق إفريقيا.
المُحسن والمُتطوع محمد عبدالله فارس، الذي أشرف على تنفيذ المشروع، مُمثلاً لمجموعة المُحسنين، قال لـ«الخليج»: إن الكلفة الإجمالية بلغت 1.406 مليون درهم، ويتكون كل منزل من غرفتي نوم وصالة ومطبخ وحمام وشُرفة.
وأكد تسليم المنازل لمُستحقيها في المشروع الإنساني الشعبي الإماراتي، الذي تبنته مجموعة المحسنين، خلال حفل كبير احتضنه الحي السكني الجديد، وسط فرحة عارمة بين المُستفيدين والحُضور، مُشيراً إلى إطلاق اسم «50 الإمارات» على الحي الجديد بمناسبة احتفال دولة الإمارات بخمسين عاماً على قيامها.
وسلَّم محمد فارس، خلال الحفل، شهادات تمليك المنازل الجديدة للمُستحقين، ثم قصّ الشريط التقليدي لافتتاح الحي، بجانب افتتاح مسجد الصحابة في الحي ذاته، الذي يتكون من دورين، ويسع 400 مصلٍّ.
وأشار إلى أن حفل افتتاح المشروع الإنساني الإماراتي اشتمل كذلك، على توزيع منحة مالية على أصحاب المنازل الجديدة، وهي هدية قدّمتها مجموعة المُحسنين، الممولين لبناء مساكنهم الجديدة، لمُساعدتهم على تأثيثها وشراء المواد الغذائية، استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وقال إن مجموعة المُحسنين، سبق أن شيدت مدينة في سريلانكا عام 2018 تحت مُسمى "مدينة زايد"، تضم 71 منزلاً، ومسجداً ومدرسة قرآنية ومحال تجارية تُمثل وقفاً للمسجد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yte6pzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"