عادي

ماراثون دبي يعود إلى خريطة الأحداث العالمية

23:03 مساء
قراءة 3 دقائق
  • سعيد حارب: نتطلع لسباق سريع

يعود ماراثون دبي، أحد أبرز الأنشطة الرياضية السنوية التي تشهدها المنطقة، بعد أكثر من ثلاث سنوات إلى التقويم الرياضي العالمي، يوم الأحد مكتملاً بمسار جديد تماماً ليبدأ من مدينة إكسبو دبي، حيث أوقف الوباء العالمي وقيود السلامة مؤقتاً أقدم ماراثون دولي في الشرق الأوسط، ولكن تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، عاد الماراثون ليوفر لآلاف المتسابقين الفرصة للمنافسة في ثلاثة سباقات ستنتهي جميعها في مكان مذهل وهو قبة الوصل الشهيرة.

وبينما لم يتم نقل الحدث إلا مؤخراً من مكانه المعتاد على طريق أم سقيم، عمل مسؤولو الحدث بلا كلل على مدار الساعة للتحضير لثلاثة مسارات للسباق من الصفر وخط نهاية والذي سيكون واحداً من أكثر مسارات العام التي لا تنسى.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «فخورون بأن نواصل دعم ماراثون دبي العالمي، الذي دخلنا في العد التنازلي للنسخة 22 ليحقق نجاحاً جديداً، ويكون أحد أسرع وأقوى سباقات ماراثون في العالم، ويكتسب ماراثون دبي طابعاً مميزاً هذا العام كونه يقام في مدينة إكسبو التي استضافت العالم في(إكسبو 2020 دبي).

وأضاف حارب: يعد ماراثون دبي أحد أبرز الأنشطة الرياضية ليس على مستوى الدولة والشرق الأوسط وآسيا فقط، وإنما على صعيد العالم فهو حدث عالمي بكل المقاييس.

وقال أحمد الكمالي المنسق العام لماراثون دبي العالمي: يسعدني أن أتواجد معكم لسنة جديدة لنحقق النجاح سوياً في النسخة ال 22، فهذا الحدث موجود بقوة بفضل دعم القيادة الرشيدة، وكافة المؤسسات الحكومية دعمت الحدث وذللت كافة الصعوبات حتى يصل هذا السباق إلى هذه المكانة الدولية.

وقال مدير السباق بيتر كونيرتون: «عندما تمت دعوتنا لنقل الحدث إلى إكسبو سيتي دبي، علمنا أنه سيكون تحدياً لوجستياً كبيراً للفريق، لقد قضى مسؤولو إدارة المرور والمسار لدينا العديد من الليالي الطويلة في إنشاء مسار يضم مدينة إكسبو دبي والمناطق المحيطة بها، في حين سيكون خط النهاية مفهوماً جديداً تماماً ونأمل أن يستمتع به المتسابقون.

وفي خطوة تهدف إلى دعم النسخة الأولى من ماراثون دبي في إكسبو سيتي دبي، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن مترو دبي سيبدأ العمل من الساعة 4 صباحاً في يوم السباق مع النقل إلى الموقع مجاناً لجميع المتسابقين المسجلين والذين لديهم أرقام السباق الرسمية.

ورحب بالقرار جميع المشاركين في الحدث، حيث يتطلع الماراثون إلى إعادة تأكيد نفسه كواحد من أسرع سباقات الماراثون في العالم عند عودته التي طال انتظارها.

أما بالنسبة لعدائي الماراثون، فسيبدأ سباق 42.195 كم في الساعة السادسة صباحاً.

وفي سباق العدائين النخبة والمحترفين، يتباهى بطل ماراثون دبي 2014 تسيغاي ميكونين بتسجيله أفضل زمن شخصي له وهو 2:04:32 ولكنه سيتنافس مع عدد من زملائه الإثيوبيين الموهوبين وذوي الخبرة، بما في ذلك الفائز في روما ولينز عام 2022 فيكر بيكيلي، وبطل روتردام السابق أبيرا كوما وغيبريتساديك أبراها، الفائز في مراكش وبراغ وغوانزهو ومؤخراً في ليوبليانا.

وسيشهد مسار الماراثون بداية قوية من امتداد مدينة إكسبو دبي إلى بعض الطرق السريعة الحديثة في المدينة، مروراً بمجمع دبي للاستثمار وجميرا جولف إستيت، قبل أن يعود ليصل إلى نقطة النهاية أمام قبة الوصل الشهيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fn6tabd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"