عادي
مشاركة مصر هي الأكبر على مدار الدورات الماضية

السيسي يترأس وفداً رفيع المستوى للمشاركة في «القمة العالمية للحكومات 2023»

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»
 تشارك جمهورية مصر العربية الشقيقة، ضيف شرف في القمة العالمية للحكومات، التي تعقد في دبي من 13 إلى 15 فبراير، بوفد رفيع يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي سيجري حواراً يستعرض خلاله أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية.
وستكون مشاركة مصر، هي الأكبر على مدار دورات القمة الماضية، لتأكيد عمق العلاقات بين الإمارات ومصر الممتدة لأكثر من 50 عاماً، حيث يضم الوفد وزراء وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، للمشاركة في جلسات القمة ومنتدياتها.
حضور متميز
وتميز الحضور المصري في الدورات الماضية، بمشاركة رفيعة تمثلت في رئيس وزراء ووزراء وعدد من كبار المسؤولين، ما مثل إضافة نوعية وإثراءً للمحاور والنقاشات.
وشهدت المشاركات المصرية في الدورات الماضية، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم عدة مع دولة الإمارات في مجالات التحديث الحكومي، والجوانب الاقتصادية والتعليمية والرياضية، أبرزها الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر، بما يسهم في تحقيق استراتيجية مصر 2030، حيث تشمل هذه الشراكة الأداء والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية والمسرّعات الحكومية.
وفي إطار الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي، أطلقت الحكومة المصرية، بالتعاون مع حكومة الإمارات، البرنامج القيادي لتطوير الخدمات الحكومية وتسريعها في مصر، الذي طوّره بناء على تجربة حكومة دولة الإمارات خلال السنوات الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywhw4s9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"